الاتحاد للطيران تضم تكلفة فحص PCR إلى سعر تذاكر السفر من أبوظبي

  • 2020-10-01
  • 14:17

الاتحاد للطيران تضم تكلفة فحص PCR إلى سعر تذاكر السفر من أبوظبي

كشفت الاتحاد للطيران أنها ستضيف تكلفة فحوصات PCR إلى سعر تذكرة السفر للضيوف المسافرين من مطار أبوظبي الدولي، باستثناء المسافرين إلى الصين، وذلك اعتباراً من الأول من الشهر الحالي وحتى 31 كانون الأول/ديسمبر 2020.

وتتعاون الشركة مع مركز لايف ميديكل دياغنوستك سنتر (Life Dx) لتوفير الفحوصات قبل 48 إلى 96 ساعة قبل موعد السفر في فروعها في دولة الإمارات،  كما يمكن للمسافرين في درجة الأعمال والدرجة الأولى اختيار إجراء الفحص في منازلهم.

وقالت نائب الرئيس للشؤون الطبية في مجموعة الاتحاد للطيران ناديا بستكي إن هذا التطور مهم يسمح للاتحاد بتوفير وسائل الراحة كافة للمسافرين من أبوظبي، وتسهيل عملية إجراء فحوص PCR إلى أبعد حد ممكن، مشيرة إلى أن هذه المبادرة لتكمّل توفير التأمين الصحي ضد فيروس كورونا المستجد والذي يغطي تذاكر السفر كافة الصادرة من الاتحاد للطيران.

من جهته، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لمركز لايف ميديكل دياغنوستك سنتر (Life Dx) حسام فؤاد: "يسرّنا الإعلان عن شراكتنا الاستراتيجية مع الاتحاد للطيران لإدارة متطلبات فحوص PCR لضيوفها، الذين بات بإمكانهم حجز المواعيد الكترونياً بسهولة لإجراء الفحص من المكان وفي الوقت الذي يناسبهم قبل السفر".

أما بالنسبة إلى المسافرين إلى الصين فهم يخضعون لقوانين فحوصات محددة ولا يمكنهم إجراء الفحوص إلا في مراكز أبوظبي للخدمات الصحية - صحة، كما يتوجب عليهم إبراز نتيجة فحص "كوفيد-19" السلبية خلال مدة أقصاها 48 ساعة قبل موعد الإقلاع، للسماح لهم بالصعود إلى الطائرة.