Nissan تعيد هيكلة عملياتها في إطار خطة التحول

  • 2020-10-01
  • 13:55

Nissan تعيد هيكلة عملياتها في إطار خطة التحول

أعلنت "نيسان" عن إعادة هيكلة عملياتها في إطار خطة التحول العالمية Nissan NEXT، وسيتم على المستوى العالمي تقليص المناطق التشغيلية من سبع إلى أربع مناطق، وهي: اليابان، دول جنوب شرقي آسيا، الأميركيتان، الصين، ومنطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا (بما فيها روسيا) وأوقيانيا، التي ستغطي أكثر من 140 سوقاً، يبلغ عدد سكانها 3.8 مليارات نسمة، ويسوّق فيها 45 طرازاً منوعاً من "نيسان"، وقد بيع فيها 29 مليون سيارة من مختلف العلامات في العام 2019 أي 30 في المئة من إجمالي مبيعات السيارات في العالم، منها 820 ألف سيارة "نيسان" و"داتسون" و"إنفينيتي".

وسيتولى جيانلوكا دي فيشي منصب رئيس مجلس إدارة المنطقة، وهو يشغل حالياً منصب رئيس مجلس إدارة "نيسان أوروبا". من جهته، سيتولى غيوم كارتييه مسؤولية المبيعات والتسويق في المنطقة الجديدة بعد أن شغل منصب رئيس مجلس إدارة "نيسان" في أفريقيا والشرق الأوسط والهند.

وابتداءً من اليوم الخميس، ستغطي إدارة التصنيع والأبحاث والتطوير، إضافة إلى التخطيط والإدارة والعمليات المالية منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانيا، على أن تستمر فرق المبيعات والتسويق على التركيز على مناطقها الجغرافية المحددة بما يتناسب مع خدمات ومنتجات "نيسان" واحتياجات العملاء في مختلف الأسواق.

غيوم كارتييه قال إنه من خلال خطة Nissan NEXT يتم تحويل الشركة لتصبح أكثر مرونة، وأكثر تركيزاً على الأرباح. وأضاف: "سيسمح النطاق الجديد لعملياتنا الإقليمية بتسريع اعتماد الابتكارات الحديثة لطرازاتنا في المنطقة الجديدة والاستفادة من الخبرات المتنوعة في جميع القطاعات من أجل تعزيز أداء الشركة".