الصندوق السياحي السعودي يحصل على تمويل بقيمة 42.7 مليار دولار

  • 2020-09-29
  • 10:08

الصندوق السياحي السعودي يحصل على تمويل بقيمة 42.7 مليار دولار

عبر توقيع اتفاقات مع بنكي "السعودي الفرنسي" و "الرياض"

وقّع صندوق التنمية السياحي السعودي اتفاقات تمويل مع البنك السعودي الفرنسي وبنك الرياض"، في سياق مشروع لتخصيص 160 مليار ريال (42.7 مليار دولار) لدعم المشاريع السياحية.

ويأتي توقيع الاتفاقات تنفيذاً لمذكرات التفاهم التي أبرمها الصندوق عند إطلاقه، والتي تهدف الى تطوير المشاريع السياحية في المملكة.

وتتضمن الاتفاقات آلية لدعم المستثمرين في القطاع السياحي، من خلال توفير تسهيلات ائتمانية وضمانات مالية بالشراكة مع المصارف التجارية، لتسهيل عمليات التمويل للمشاريع السياحية، كما إن هذه الاتفاقات تهدف للمساهمة في رفع مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي من 3 إلى 20 في المئة في العام 2030. 

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي في السعودية قصي الفاخري إن الاتفاقات الموقعة مع المصرفين تأتي في سياق مشروع لتخصيص 160 مليار ريال لدعم المشاريع السياحية، بما يثري تجربة السائح بدعم المستثمرين والقطاع الخاص ولاسيما في اللوجيستيات ووكالات السفر والسياحة.

بدوره، أوضح الرئيس التنفيذي لبنك الرياض طارق السدحان أن البنك وقع اتفاقيتين مع الصندوق، مشيراً إلى أن الاتفاقية الأولى تشمل المشاريع الكبيرة، والثانية المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تتسم بالنمو والشمولية.

أما الرئيس التنفيذي للبنك السعودي الفرنسي ريان فايز، فلفت النظر إلى أن الاتفاقية الموقعة مع الصندوق تهدف الى تمويل الشركات والمشاريع السياحية، مشيراً إلى أنه يمكن تقديم المشروع من خلال الصندوق أو المصرف، وأضاف أن هناك حالياً مشاريع على أرض الواقع يجرى الحديث عن تمويلها مع الصندوق السياحي، مؤكداً أن التمويل يبدأ من اليوم وبمبالغ كبيرة.