"تحيا مصر" ينفذ مخطط التنمية المستدامة في قرية سيدي عبد الرحمن

  • 2020-09-24
  • 11:38

"تحيا مصر" ينفذ مخطط التنمية المستدامة في قرية سيدي عبد الرحمن

وقّع صندوق "تحيا مصر" بروتوكول تعاون مع شركة "إعمار مصر" لتنفيذ مخطط للتنمية المستدامة في قرية سيدي عبد الرحمن بمحافظة مطروح.

ويأتي بروتوكول التعاون بين الطرفين في إطار تفعيل المسؤولية المجتمعية التي تضطلع بها شركة "إعمار مصر"، وحرصها على تحسين وتطوير المجتمعات التي تعمل فيها، وضمان وجود مرافق وخدمات ذات جودة عالية بما يوفر الحياة الملائمة للسكّان. وتبلغ مساهمة "إعمار مصر" 20 مليون جنيه لدعم المرحلة الأولى من مشاريع البنى التحتية والخدمية المُقدّمة لسكّان قرية سيدي عبد الرحمن والبالغ عددهم 4479 نسمة.

كما يُعدّ هذا البروتوكول أول شراكةٍ بين شركة "إعمار مصر" و"صندوق تحيا مصر" لتنفيذ عددٍ من المشاريع التنموية، ويأتي استناداً إلى دراسات معمّقة أجرتها محافظة مطروح ووزارة التضامن الاجتماعي ووزارة التنمية المحلية لتحديد الاحتياجات المطلوبة في قرية سيدي عبد الرحمن، ومتطلبّات تحقيق التنمية المستدامة فيها.

ويهدف المشروع إلى توفير مرافق وخدمات صحية وتعليمية ذات جودة عالية لسكان القرية والمناطق المجاورة لها.

 

العبّار: صندوق "تحيا مصر" يهتم بتطوير المجتمعات 

 

وقال مؤسّس شركة "إعمار" العقارية محمد علي العبّار إن المشاريع العقارية لا تكون ذات قيمة حقيقية من دون أن تراعي في المقام الأول حياة الناس ومتطلباتهم وتطلعاتهم في الحصول على حياة أفضل، إلى جانب ما يحتاجونه من مرافق وخدمات أساسية، ولاسيما المرافق الصحية والتعليمية.

وأضاف العبّار قائلاً إن أزمة كورونا التي اجتاحت العالم أظهرت أن الصحة والتعليم هما من أهم القطاعات التي يجب الاستثمار فيها وتطويرها، لأنها تمثّل الخدمات الأساسية والضرورية التي يجب أن يحصل عليها كل فرد، بما يمهّد الطريق نحو تحقيق التنمية المستدامة التي تلعب فيها المشاريع الاقتصادية الأخرى دوراً بارزاً، مشيراً إلى أن الصندوق يهتم بشكلٍ كبير بتطوير المجتمعات التي نعمل فيها من خلال تأسيس شراكات طويلة الأمد مع مختلف المستويات في الحكومة المصرية.

 

عبد الفتّاح: بلغنا مستويات جديدة لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر حاجة

 

من جانبه، قال المدير التنفيذي للصندوق تامر عبد الفتّاح إن الصندوق بلغ بهذا التعاون مع شركة "إعمار مصر" مستوياتٍ جديدةٍ في جهوده الهادفة لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر حاجةً للرعاية والاهتمام في مصر، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية لتطوير وتحسين القرى والتجمّعات السكنية.

وأشار عبد الفتّاح إلى أن تعزيز الشراكة مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص كان السبيل الأفضل لتحقيق طفرة في تنفيذ مشاريع الصندوق بشكلٍ فعال في مختلف القطاعات المستهدفة، معتبراً أن بروتوكول التعاون مع "إعمار مصر" نموذج مميز لهذه الشراكة، خصوصاً وأنه يمهّد الطريق لتوسيع قاعدة المستفيدين من الإمكانات والخدمات التي يوفّرها صندوق "تحيا مصر" وشركة "إعمار مصر" في المجالات المختلفة التي تشمل التطوير العمراني والرعاية الصحية والدعم الاجتماعي والتمكين الاقتصادي، إلى جانب دعم التعليم والتدريب.