إجراء اختبارات برنامج 2020 ecoDemonstrator بين بوينغ والاتحاد للطيران

  • 2020-09-23
  • 14:06

إجراء اختبارات برنامج 2020 ecoDemonstrator بين بوينغ والاتحاد للطيران

أجرت بوينغ اختبارات برنامج  ecoDemonstrator مع شركة الاتحاد للطيران.

ويعزز البرنامج الابتكار عبر نقل التقنيات الواعدة من المختبر وتجربتها على أرض الواقع لتحسين الاستدامة وحل التحديات المتعلقة بشركات الطيران والركاب والبيئة. وجرى اختبار برنامج 2020 على إحدى طائرات الاتحاد للطيران الجديدة من طراز بوينغ 787-10 دريملاينر لتوسيع تحالف الاستدامة الاستراتيجي الذي اتفقت عليه الشركتان في خريف العام 2019. والشركاء الرئيسيون الآخرون: وكالة ناسا وسافران لاندينغ سيستمز.

وتم إجراء اختبارات الطيران على أربعة مشاريع على مدار ثمانية أيام في منشأة بوينغ في غلاسكو مونتانا، وأثناء رحلتين عابرتين للقارات بين سياتل في واشنطن ونورث تشارلستون في ساوث كارولينا.

وأجريت اختبارات ناسا الشاملة والخاصة بضوضاء أنظمة الطيران بالتعاون مع الوكالة، وتم تحقيق الأهداف كافة التي من شأنها تحسين قدرات التنبؤ بضوضاء الطائرات لدى وكالة ناسا وتطوير طرق ستساعد الطيارين على تقليل الضوضاء واستلهام تصاميم الطائرات الهادئة في المستقبل.

وأجري اختبار لنظام جديد يربط الطيارين ومراقبي الحركة الجوية ومراكز عمليات الخطوط الجوية في وقت واحد لتحسين توجيه رحلة الطائرة ووقت الوصول، كما أجري اختبار عصا ضوء الأشعة فوق البنفسجية المحمولة لفعاليتها في تعقيم الطائرة، وتستخدم هذه العصا ضوء الأشعة فوق البنفسجية البالغ 222 نانومتر لتعقيم الأسطح على متن الطائرة 787 في أقل من 15 دقيقة، كما تم اختبار طلاء الأسطح المضاد للميكروبات على متن الطائرة خلال 16 رحلة جوية، واستخدمت جميع الرحلات التي أجري عليها اختبار ecoDemonstrator مزيجاً من وقود الطيران المستدام والتقليدي لخفض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون.

وتعدّ هذه المشاريع جزءاً من جهود شركة بوينغ والاتحاد للطيران والقطاع بأكمله لتحديد أكثر الطرق أماناً وفعالية لتعقيم الجزء الداخلي من الطائرة وجعل السفر أكثر أماناً واستدامةً للحفاظ على صحة الركاب كأولوية قصوى.