"صادرات البحرين" تطلق مبادرة للتجارة الإلكترونية

  • 2020-09-23
  • 11:02

"صادرات البحرين" تطلق مبادرة للتجارة الإلكترونية

أطلقت "مبادرات البحرين" مبادرة وطنية للتجارة الإلكترونية لتقديم الدعم للشركات التي تتخّذ من البحرين مقرّاً لها بهدف تمكينها من عرض منتجاتها وخدماتها عبر منصات التجارة الإلكترونية البارزة محلياً وإقليمياً ودولياً.

 ويأتي إطلاق هذه المبادرة من قبل "صادرات البحرين" للترويج لسوق تُعرض فيها المنتجات والخدمات المصنوعة في البحرين، وتتماشى المبادرة مع الجهود المبذولة لتوفير فرص نمو مستمر للشركات عبر التوسع في أسواق جديدة وتنمية قاعدة عملائها حول العالم.

 

إقرأ: 

جمعية مصارف البحرين: هذه آلية تأجيل القروض حتى نهاية العام

 

وفي هذا السياق، وقّعت "صادرات البحرين" اتفاقات شراكة حصرية مع عدد من منصات التجارة الإلكترونية البارزة، بهدف تقديم حوافز وأسعار مخفّضة ومميزات أخرى للشركات التي تدرج منتجاتها وخدماتها عبر منصاتها، وذلك لدعم وتعزيز المبادرة الوطنية الجديدة وتحقيق أهدافها.

 

الزياني:

"صادرات البحرين" تولي أهمية كبيرة لتعزيز دور الشركات

 

وقال وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد الزياني إن تقديم هذا الدعم الجديد للشركات في جميع أنحاء البحرين، وخصوصاً المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، أمر بالغ الأهمية للمساهمة في نقل أعمالها إلى الأسواق العالمية، حيث تُمكّنهم من الاستفادة من الأسواق المحلية والدولية بشكل أكثر فعالية.

وأضاف الزياني أن "صادرات البحرين" تولي أهمية كبيرة لتعزيز قدرة الشركات على إنتاج منتجات مصنوعة في البحرين ومساعدتها على الوصول إلى الأسواق العالمية، مشيراً إلى أنها قدمت منذ تأسيسها أكثر من 46 مليون دولار لدعم صادرات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الوطنية.

ولفت النظر إلى أنه تم تصميم هذه المبادرة للمساهمة في جعل التحوّل إلى التجارة الإلكترونية عملية سهلة وذات كلفة تنافسية، لتوفر بذلك ميزة رئيسية للشركات التي تتخذ من مملكة البحرين مقرّاً لها، موضحاً أنه يمكن لجميع الشركات في البحرين الاستفادة من احتمالية تصدير منتجاتها وخدماتها، ويعدّ استخدام هذا الحل الفريد لدعم التجارة الإلكترونية خطوة مهمة لتحقيق هذه الرؤية إلى واقع ملموس.

 

قائدي:

المبادرة ستوفر مميزات غير مسبوقة للشركات

 

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ"صادرات البحرين" ناصر قائدي إن هذه المبادرة ستوفر للتجارة الإلكترونية، عبر شراكاتها الحصرية، مميّزات غير مسبوقة للشركات التي تتخذ من البحرين مقراً لها والتي تسعى الى عرض منتجاتها وخدماتها على منصات التجارة الإلكترونية.

وأضاف قائدي أن الدعم الذي توفره صادرات البحرين عبر هذه المبادرة سيساهم في خفض والمساهمة في إلغاء الرسوم والعمولات المرتبطة بإدراج المنتجات والخدمات عبر هذه المنصات، حيث توفر المبادرة مزايا توفير كلفة تنافسية وملموسة للشركات، حيث سيتم التخلص من التكاليف بنسبة تصل إلى 100 في المئة، وذلك حسب شروط منصات التجارة الإلكترونية المختلفة.