شراكة إستراتيجية بين "مبادلة" و"سبيربنك"

  • 2020-09-22
  • 17:01

شراكة إستراتيجية بين "مبادلة" و"سبيربنك"

وقّعت مبادلة للاستثمار ومصرف "سبيربنك" اتفاقية شراكة إستراتيجية لبحث فرص التعاون المشترك بين الطرفين. وتنص الاتفاقية على التعاون في عدة مجالات من بينها الاستثمارات المشتركة، وتمويل الديون والأسهم، والتمويل الطويل الأجل لمشاريع مبادلة في روسيا وغيرها من المناطق، والخدمات الاستشارية، والتحوّط من مخاطر الصرف الأجنبي والائتمان وغيرها.

إلى ذلك تمهّد الاتفاقية للتعاون والاستثمار في مجالات الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والعلوم الحياتية، والاستثمار في الشركات الناشئة، والتمويل الإسلامي، والتطبيب عن بعد والتعليم. ويعمل "سبيربنك" مع مبادلة على وضع خريطة طريق تفصيلية تحدد خطط التعاون في كل هذه المجالات. ومن المتوقع أن تؤدي هذه الشراكة إلى إطلاق العديد من مبادرات الاستثمار المشترك مما قد يساهم في تعزيز التبادل التجاري بين المنطقتين.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في مبادلة خلدون خليفة المبارك: "لقد استثمرنا بنجاح في روسيا طوال العقد الماضي، ولا شك أن افتتاح مكتب مبادلة في موسكو العام الماضي والشراكة الجديدة التي أبرمناها اليوم مع "سبيربنك" سيزيدان من قدرتنا على تعزيز حضورنا في روسيا".

ولفت رئيس المجلس التنفيذي لشركة سبيربنك هيرمان قريف النظر إلى أن "توقيع اتفاقية مع شركة استثمارات عالمية مثل مبادلة يؤكد تزايد اهتمام الدول الخليجية بفرص الاستثمار في روسيا واهتمام روسيا بالاستثمار في الخليج". وأضاف: "تتوفر في روسيا إمكانيات هائلة لتطوير الأعمال، وبوصفنا رواد في مجالات التعاملات المالية بين روسيا ودولة الإمارات فإننا واثقون من أن آفاق هذه الشراكة ستواصل التوسع والنمو. وتجسد هذه الاتفاقية الإستراتيجية فهمنا المشترك للمجالات الرئيسية للتعاون، والتي تشمل الاستثمارات المشتركة، ودعم المشاريع المبتكرة، وتطوير التكنولوجيا الرقمية".

الجدير ذكره أيضاً، التزم "سبيربنك" بتأسيس حضور له في أبوظبي في نهاية العام 2020 لتعزيز نشاطه الاستثماري من خلال العمل على تنفيذ مشاريع عملاء البنك في مجالي التمويل التقليدي والتمويل الإسلامي عبر التعاون مع الصناديق الاستثمارية والمؤسسات المالية والجهات الأخرى ذات الصلة في الشرق الأوسط.