جمعية مصارف البحرين: هذه آلية تأجيل القروض حتى نهاية العام

  • 2020-09-22
  • 12:53

جمعية مصارف البحرين: هذه آلية تأجيل القروض حتى نهاية العام

كشفت جمعية مصارف البحرين أن مصارف التجزئة وشركات التمويل العاملة في المملكة ستوفر لعملائها من الأفراد والشركات خيار تأجيل الأقساط من شهر أيلول/سبتمبر حتى نهاية العام الحالي.

وأوضحت أنه سيجري احتساب أسعار الفائدة والرسوم المقررة من قبل المصارف على هذه القروض والتمويلات خلال فترة التأجيل وفقاً للشروط والأحكام المطبقة حالياً، مشيرة إلى أن فترة سداد القرض أو التمويل ستزيد نسبياً من أجل إبقاء مبلغ القسط من دون تغيير وفق الآلية التي ستبلغ المصارف العملاء بها. 

ودعت الجمعية الأفراد الراغبين في الاستفادة من تأجيل الأقساط، بنفس الشروط المضمنة في العقود والاتفاقات القائمة، تقديم طلباتهم رابط مرسل من قبل المصرف إلى العميل خلال موعد أقصاه سبعة أيام من تاريخ التواصل معهم. أما بالنسبة إلى الشركات الراغبة في تأجيل الأقساط فبإمكانهم التواصل مباشرة مع مدير حساباتهم، أما في حال عدم التقدم بطلب تأجيل الأقساط فستستمر الأقساط كالمعتاد من دون أي تغيير.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية عدنان أحمد يوسف إن المصارف ترحب بالمساهمة في الجهود المبذولة لإخراج اقتصاد البحرين من جائحة كورونا بأقل خسائر ممكنة، مشيراً إلى أنها على أتم الاستعداد لدعم هذه الجهود من خلال استجابتها لتأجيل الأقساط المستحقة على عملائها من الأفراد والشركات حتى نهاية العام الجاري، على أن يتم احتساب أسعار الفائدة والرسوم المقررة من قبل البنوك على هذه القروض خلال فترة التأجيل. 

من جهته، لفت الرئيس التنفيذي د. وحيد القاسم النظر إلى الجهود المبذولة حكومياً لتوفير كل الدعم والحماية للاقتصاد الوطني والمجتمع البحريني، كذلك تعاون ودعم السلطة التشريعية لهذه الجهود، والتوجيهات المهمة لمصرف البحرين المركزي ودعمه المتواصل للمصارف لتأدية دورها بما لا يؤثر على سيولة البنوك وملاءتها المالية.