مصرف الإمارات الإسلامي: صكوك بـ 500 مليون دولار والطلب 1.2 مليار دولار

  • 2020-09-22
  • 08:35

مصرف الإمارات الإسلامي: صكوك بـ 500 مليون دولار والطلب 1.2 مليار دولار

استكمل مصرف الإمارات الإٍسلامي إصداره للصكوك بقيمة 500 مليون دولار لمدة 5 سنوات ضمن برنامجه لإصدار شهادات صكوك بقيمة 2.5 مليار دولار، على أن يجري إدراج الإصدار في بورصة ناسداك دبي ويورونكست دبلن، وحصل هذا الإصدار على تصنيف من درجة A+ مع نظرة مستقرة من قبل وكالة فيتش.

 

صلاح أمين:

الإصدار يعكس ثقة المستثمرين بالمصرف وفرص نموه المستقبلية

 

واستقطب الإصدار طلباً مرتفعاً بقيمة 1.2 مليار دولار، أي ما يعادل 2.4 مرة ضعف حجم الإصدار الفعلي وبعائد بنسبة 1.827 في المئة، وهو أدنى عائد يحصل عليه مصرف إماراتي في السنوات العشر الماضية. وجرى تخصيص 41 في المئة من الإصدار لمستثمرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و28 في المئة لمستثمرين من آسيا، ونحو 17 في المئة لمستثمرين من الولايات المتحدة الأميركية و14 في المئة لأوروبا.

وتولت المؤسسة العربية المصرفية (ABC)، وسيتي غروب، وبنك دبي الإسلامي، وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك إتش إس بي سي (HSBC)، وستاندرد تشارترد، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص مهام مديري الاكتتاب ومديري الطرح المشتركين للصفقة.

وقال الرئيس التنفيذي صلاح أمين إن الإصدار أكد ثقة المستثمرين بإمكانات المصرف ومسيرة نموه المستمرة، مشيراً إلى أن الاستجابة الواسعة من قبل مستثمرين إقليميين وعالميين على الطرح تعكس المتانة المالية للمصرف والقيمة التي يحظى بها لدى المستثمرين.