"مشاركة المالية" و"الخريف": صندوق متخصص في البنية التحتية للمياه

  • 2020-09-20
  • 11:05

"مشاركة المالية" و"الخريف": صندوق متخصص في البنية التحتية للمياه

وقّعت شركة "مشاركة المالية" و"مجموعة الخريف" اتفاقية تعاون تهدف إلى تأسيس صندوق استثماري متخصص في البنية التحتية للمياه.

وسيستثمر الصندوق في مشاريع البنية التحتية للمياه والتي تشمل: محطات تحلية المياه المستقلة، محطات معالجة الصرف الصحي المستقلة، خطوط نقل المياه المستقلة، إذ تشهد مشاريع البنية التحتية في المملكة وضمن برنامج الخصخصة، عمليات تطوير متسارعة من مشاركة القطاع الخاص إضافة إلى فتح المجال أمام الاستثمار المحلي والأجنبي.

 

العساف: الشراكة تفتح المجال للإستثمار في البنية التحتية للمملكة

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة "مشاركة المالية" ابراهيم العساف إن هذه الشراكة تمثل إحدى الشراكات المهمة التي تفتح المجال للمستثمرين المحليين والدوليين للإستثمار في البنية التحتية في المملكة، وأضاف أن الاستثمار في البنية التحتية يتميز بإيرادات مستقرة ومنتظمة، كون أصول البنى التحتية تستفيد من امتيازات حصرية لضمان جودة الخدمات المقدمة وتتميز بعقود شراء طويلة الأجل.

 

الخريف: إنشاء بنى تحتية عالية الجودة

 

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة "مجموعة الخريف" محمد بن عبدالله الخريف إن هذه الاتفاقية تأتي في سياق توجهات الحكومة السعودية في تعزيز دور القطاع الخاص من خلال إنشاء بنى تحتية عالية الجودة وبكفاءة عالية، مشيراً إلى أن ذلك يشكّل ركناً أساسياً لاستدامة توفير المياه والنمو وتطوير المجتمعات من جميع النواحي الاقتصادية والاجتماعية، وأوضح أن الاستثمار في البنية التحتية واعد ويحقق المكاسب لجميع المعنيين، مشيراً إلى أنه مع توفر استراتيجية الاستثمار السليمة مع استراتيجية الخروج الواضحة، فإن ذلك يحفز شهية المستثمرين للاستثمار في مثل هذه المشاريع.

إلى ذلك، أشار الخريف إلى أن المياه تعتبر من محاور التنمية المستدامة، ومن المقومات الأكثر أهمية  في "رؤية المملكة 2030" لدعم النمو والتنويع الاقتصادي في المملكة العربية السعودية على المدى الطويل والقصير.