"البركة المصرفية" تغيير الهيكل التشغيلي للشركة الأم في البحرين

  • 2020-09-20
  • 08:40

"البركة المصرفية" تغيير الهيكل التشغيلي للشركة الأم في البحرين

أقرّ مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية البدء في عملية تحويل الترخيص الحالي للشركة الأم في البحرين من مصرف جملة إلى شركة استثمار الفئة 1، بما يتوافق مع استراتيجيتها وبهدف الاستفادة من الإطار التنظيمي لمصرف البحرين المركزي الخاص بمصارف الجملة وشركات الاستثمار على أن تعقد جمعية عمومية للحصول على موافقة المساهمين على هذه الخطوة.

وستواصل المجموعة العمل تحت إشراف مصرف البحرين المركزي، بالإضافة إلى مواصلة وحداتها المصرفية التابعة بما في ذلك بنك البركة الإسلامي في البحرين، نشاطاتها وأعمالها كالمعتاد تحت إشراف مصرف البحرين المركزي والهيئات النظامية المحلية في البلدان التي تعمل فيها، كما ستبقى مجموعة البركة المصرفية مدرجة في بورصة البحرين وناسداك دبي.

وقال رئيس مجلس الإدارة الشيخ عبدالله صالح كامل إن الترخيص الجديد يمنح المجموعة كفاءة أكبر لعمليات الشركة الأم ويمكنها من استخراج عوائد أفضل من مواردها، كما ستلعب المجموعة دوراً أكثر نشاطاً في الأسواق المالية.

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي عدنان أحمد يوسف أن هذه الخطوة تأتي في سياق السعي المستمر لتحقيق قيمة أعلى للمساهمين ومختلف أصحاب المصلحة، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تساهم هذه الخطوة من كفاءة العمليات التشغيلية، كما سيكون لها أثر إيجابي على الأرباح.