Hyundai Tucson جيل جديد بكافة المقاييس

  • 2020-09-16
  • 08:30

Hyundai Tucson جيل جديد بكافة المقاييس

أطلقت شركة "هيونداي موتور" الجيل الرابع من طراز "توسان" Tucson بتصميم جديد كلياً، وتجهيزات عصرية متطورة، وتعتبر "توسان" واحدة من أكثر سيارات الشركة الكورية شهرة ونجاحاً، وقد بلغت مبيعاتها أكثر من 7 ملايين سيارة منذ إطلاق الجيل الأول منها في العام 2004، وسيبدأ بيع "توسان" الجديدة في كوريا في سبتمبر الحالي كطراز العام 2021، وسيتم طرحها للبيع في الأسواق العالمية الأخرى كطراز العام 2022 بدءاً من النصف الأول من العام 2021.

 

تصميم عصري جديد

 

يتوفر الجيل الرابع من "توسان" بقاعدتي عجلات قصيرة وطويلة لتلبية الاحتياجات المتنوعة للعملاء في جميع أنحاء العالم، ويعبّر الشكل الخارجي لسيارة "توسان" عن هوية التصميم الرياضي الحسّي  Sensuous Sportiness المميز لشركة "هيونداي"، ويتجلى التكامل بين التكنولوجيا والتصميم بشكل واضح في المصابيح المبتكرة التي تعمل في النهار DRL، والمصممة على هيئة نصف مرآة ويتم استيعابها بسلاسة داخل الشبكة البارامترية، ولا يتم الكشف عنها إلا عند الإضاءة، ويمتد الطابع الحركي للتصميم إلى الخلف حيث يشتمل الضوء الخلفي ذو العرض الكامل على أشكال مثلثة نصف مخفية لا تظهر إلا عند الإضاءة، كصدى للمصابيح النهارية DRL الموجودة في المقدمة، وتم رفع شعار هيونداي لأعلى ودمجه في الزجاج.

 

ديناميكية التحكم والقيادة

 

جهّزت "توسان" في جيلها الرابع بمجموعة نقل الحركة Smartstream ™، مع خيارات عدة من المحركات، بنزين من أربع أسطوانات، سعة 2.5 لتر، بتقنية الحقن المباشر، بقوة 190 حصاناً، وعزم دوران 182 رطل-قدم، يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، ومحرك هجين توربو سعة 1.6 لتر، تصل قوته إلى 230 حصاناً، ومحرك plug-in hybrid.

كما جهزت السيارة بتقنية E-Handling للمساعدة في تحسين استجابة التوجيه واستقرار الاتجاه عند الانعطاف أو في ظروف القيادة المعاكسة، إضافة إلى نظام HTRAC للدفع الرباعي، والذي يوفر ثباتاً آمناً على أسطح وظروف الطرق المختلفة، مع أوضاع قيادة متعددة Eco / Comfort / Smart / Sport، إضافة إلى وضعية الطين والرمل والثلج في بعض الأسواق.

وعلى صعيد تجهيزات الأمان، جهزت "توسان" بنظام مساعد القيادة على الطرق السريعة (HDA)، ومساعد تجنب الاصطدام الأمامي (FCA) مع خاصية اكتشاف المشاة، ومساعد الحفاظ على المسار (LKA)، ومساعد تتبع المسار (LFA)، ونظام مراقبة الرؤية العمياء، والنقطة العمياء، ونظام التحذير من الاصطدام (BCW)، وشاشة الرؤية المحيطية، ونظام المساعدة على تجنب الاصطدام عند الرجوع للخلف (RPCA)، ومساعد الركن الذكي عن بُعد (RSPA)، ومساعد الضوء العالي (HBA)، وتحذير السائق (DAW).

كما تتوفر السيارة بميزات تقنية متقدمة استثنائية بما في ذلك نظام المساعدة على تجنب الاصطدام في النقطة العمياء (BCA) ونظام المساعدة على تجنب الاصطدام الخلفي (RCCA)، ونظام التحكم الذكي المتقدم في التطواف (SCC) مع التوقف والانطلاق والتحذير من الخروج الآمن (SEW).

 

تجربة رقمية راقية

 

تقدم "توسان" تجربة رقمية مميزة تدعم احتياجات العملاء المتنوعة. ويعدّ المفتاح الرقمي من "هيونداي" تطبيقاً يحوّل الهاتف الذكي للعميل إلى مفتاح ذكي، ويستخدم الاتصال القريب المدى (NFC) لاكتشاف المستخدمين المصرّح لهم، حتى يتمكنوا من تشغيل سيارتهم من دون وجود مفتاح، ويمكن للعملاء قفل وفتح سياراتهم وتنشيط التنبيه وبدء تشغيل المحرك ونظام التحكم في المناخ من مسافة تصل إلى 90 قدماً، ويمكن من خلال شاشة "توسان" الملونة التي تعمل باللمس مقاس 8 بوصات التحكم في الملاحة والهواء والمعلومات والترفيه، وهي مقترنة بنظام Apple CarPlay® اللاسلكي وAndroid Auto®، كما يوفر نظام BOSE Premium صوتاً عالي الجودة. أيضاً تتوفر في الطراز الأعلى شاشة ملاحة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصات، ويوفر نظام الملاحة وظيفة تقسيم الشاشة التي تتيح إمكانات تعدد المهام، إلى جانب ميزة التعرّف على الصوت المطورة للأوامر الصوتية.

وتتيح ميزة "من السيارة للمنزل" Car-to-home الجديدة للعملاء التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية من السيارة، كما تتيح خاصية الأوامر المتعددة Multi-Command للعملاء تدفئة السيارة، وعجلة القيادة وتدفئة المقاعد بأمر صوتي واحد، كما تتميز السيارة بنظام التهوئة الذي يراقب مستوى جودة الهواء ويشير إلى مستويات تلوث الهواء ويعمل على تنقيته. كما جهزت "توسان" بنظام التعرف على الصوت للغة الطبيعية المحسّن natural language voice recognition. وفي أسواق محددة يمنح Blue Link مجاناً لمدة ثلاث سنوات ويتضمن بدء التشغيل عن بُعد مع التحكم في المناخ وقفل / فتح الباب عن بُعد واسترداد السيارة المسروقة والبحث عن الوجهة بالصوت.