مجموعة شلهوب: تبرّعات للبنان بقيمة 2.1 مليون دولار

  • 2020-09-08
  • 19:11

مجموعة شلهوب: تبرّعات للبنان بقيمة 2.1 مليون دولار

حرصت مجموعة شلهوب Chalhoub Group منذ وقوع انفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب/ أغسطس الماضي على توفير الدعم اللازم للجهات المعنية المناسبة، مؤكدة أن قيمة تبرعاتها تتجاوز الـ 2.1 مليون دولار وستقدمها عبر مجموعة من البرامج مع المراقبة والمتابعة المستمرة في كل مرحلة من مراحل التنفيذ.

وستدعم المجموعة المراحل الثلاث لعملية إدارة الأزمات، إذ ستركز المرحلة الأولى على جهود الإغاثة الفورية، ولاسيما تلك المتعلقة بالاحتياجات الطبية الطارئة، بالإضافة إلى الدعم الاجتماعي والطبي، بينما تُعنى المرحلة الثانية بدعم جهود إعادة البناء وإصلاح المباني والبنى التحتية في المدينة. وأخيراً، تبدأ المرحلة الثالثة فور الانتهاء من تلبية الاحتياجات العاجلة كافة، مركّزة على مشاريع التنمية المجتمعية الطويلة الأجل لتمكين المجتمع المحلي من استعادة قدرته على مواجهة التحديات والصعوبات.

تندرج هذه المبادرة ضمن إطار إستراتيجية Chalhoub Impact التي تعزّز العطاء المجتمعي وتركز على دعم التعليم وحماية البيئة وتقديم المساعدات الإنسانية لمن يحتاجها، وفي كل عام، تنفذ مجموعة شلهوب تحت إطار هذه الإستراتيجية ما يزيد على 100 مبادرة مختلفة في مختلف أنحاء المنطقة.