"بورصة الكويت" تدرج الاثنين المقبل: 588.2 مليون دولار قيمة سوقية إضافية

  • 2020-09-08
  • 11:55

"بورصة الكويت" تدرج الاثنين المقبل: 588.2 مليون دولار قيمة سوقية إضافية

3 إدراجات جديدة بإجمالي قيمة سوقية تبلغ نحو 1.8 مليار دولار

  • الكويت – "أوّلاً- الاقتصاد والأعمال"
حددت هيئة أسواق المال الكويتية يوم الاثنين المقبل (14 أيلول/سبتمبر) موعداً لإدراج شركة بورصة الكويت ضمن السوق الأول وفي قطاع الخدمات المالية، وبذلك، تصبح بورصة الكويت أول بورصة تعود ملكيتها بالكامل إلى القطاع الخاص تدرج أسهمها، كما إن هذا الإدراج يعدّ الثالث في بورصة الكويت، بعد تفشي فيروس كورونا.   

1.8 مليار دولار قيمة سوقية إضافية 

 

تقدر القيمة السوقية لشركة بورصة الكويت بنحو 180 مليون دينار (588.2 مليون دولار)، باعتبار أن سعر السهم تجاوز 900 فلس على منصة أو مقصورة الشركات غير المدرجة OTC.

سبق ذلك، إدراج صندوق "بيتك كابيتال ريت" الذي حمل أهمية على مستويين: الأول، تدشين عصر صناديق الريت في بورصة الكويت، ما يضفي عمقاً جديداً للسوق وخيارات إضافية أمام المستثمرين والمتداولين، والثاني، أن الصندوق يضيف نحو 24 مليون دينار قيمة سوقية جديدة للبورصة. 

كذلك، شكل إدراج شركة شمال الزور الأولى للطاقة والمياه إضافة نوعية لبورصة الكويت، نظراً إلى أنها تشكل نموذجاً اقتصادياً جديداً عبر الشراكة بين القطاعين العام والخاص يجري إدراجه، وتبلغ القيمة السوقية للشركة نحو 360 مليون دينار (1.17 مليار دولار)، ما يرفع إجمالي القيمة السوقية للإدراجات الثلاثة إلى نحو 1.83 مليار دولار. 

 

من المتوقع ان تتقدم شركة مستشفيات الضمان

بطلب إدراج خلال الفترة المقبلة

 


.. وإدراجات جديدة في الأفق 

ومن المتوقع أن تشهد بورصة الكويت إقبالاً من قبل شركات جديدة في ظل الشفافية السائدة والجهود المبذولة من قبل هيئة أسواق المال وشركة بورصة الكويت لتطوير السوق ورفع أدائها واتخاذ خطوات إضافية على طريق استقطاب المزيد من السيولة، كما إن البورصة على موعد مع الترقية إلى مصاف الأسواق الناشئة على مؤشر "MCSI" المقرر تنفيذها في شهر تشرين الأول/اكتوبرالمقبل.

وتجدر الإشارة إلى ان شركة مستشفيات الضمان المتخصصة بتقديم الخدمات الصحية للأجانب قد تكون من بين أوائل الشركات الجديدة التي تتقدم للإدراج.