العلامات التجارية المسجلة في الامارات ترتفع 23.5% في أغسطس

  • 2020-09-07
  • 11:40

العلامات التجارية المسجلة في الامارات ترتفع 23.5% في أغسطس

أعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية أن عدد العلامات التجارية المسجلة في البلاد ارتفع إلى 1293 علامة بنمو نسبته 23.5 في المئة خلال شهر آب/أغسطس الماضي على أساس شهري.

وأضافت الوزارة في بيان أن النمو الكبير في العلامات التجارية المسجلة خلال آب/أغسطس الماضي يعكس استمرار النشاط في القطاع الذي يعدّ من أهم القطاعات الداعمة للنشاط التجاري في الدولة.

وفي إطار المحفزات التي تقدمها للقطاعات كافة، أصدرت الوزارة في وقت سابق قوائم معدلة تمّ بموجبها تخفيض الرسوم على الخدمات التي تقدمها للجمهور ومن ضمنها تخفيض الرسوم على الخدمات الخاصة بتسجيل وقيد العلامات التجارية.

وشملت قوائم العلامات التجارية التي جرى تسجيلها في شهر آب/أغسطس الماضي علامات تجارية تابعة لكبرى الشركات العالمية العاملة في الإمارات مما يعكس الثقة الكبيرة التي توليها هذه الشركات للاقتصاد الوطني.

وتصنّف العديد من المؤسسات الدولية المتخصصة دولة الإمارات باعتبارها مركزاً إقليمياً للعلامات التجارية الكبيرة التي تعتبرها نقطة انطلاق أيضاً لعملها في بقية دول منطقة الخليج والشرق الأوسط بشكل عام.

وتتولى إدارة العلامات التجارية في وزارة الاقتصاد مسؤولية تطبيق الإجراءات المتعلقة باستلام طلبات تسجيل العلامات التجارية وفحصها واتخاذ إجراءات متابعة الإعلان والاعتراض عن العلامة والتسجيل وإصدار شهادات التسجيل وغيرها من الإجراءات الأخرى ذات العلاقة بعمل القطاع.

تجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات تُصنف ضمن قائمة أكثر الدول استقطاباً للوكالات التجارية على مستوى العالم وذلك بعد نجاحها في استقطاب أكثر من 60 علامة تجارية لكبريات الشركات الدولية.