الجمارك السعودية تسلّم تشغيل مباني الشحن في المطارات لـ"سال" و"ساتس"

  • 2020-09-07
  • 09:29

الجمارك السعودية تسلّم تشغيل مباني الشحن في المطارات لـ"سال" و"ساتس"

وقّعت الجمارك السعودية 8 اتفاقات تهدف إلى تسليم المهام التشغيلية الخاصة بمباني الشحن الواقعة في عدد من المطارات مع شركتي "سال" و"ساتس".

وشملت هذه المطارات مطار الملك فهد الدولي في الدمام، مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة، مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز في القصيم، مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز في تبوك ومطاري الطائف وأبها.

ووقّع الاتفاقات نائب محافظ الجمارك السعودية لتيسير التجارة والعمليات سليمان التويجري ونائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في شركة "سال المحدودة" عبد الرحمن المبارك والمدير العام لشركة "ساتس العربية المحدودة" لي فوون كيين، في حضور محافظ الجمارك أحمد الحقباني.

وتسعى الجمارك السعودية من خلال هذه الاتفاقات إلى رفع كفاءة الخدمات التشغيلية في مباني الشحن بالمطارات الدولية عبر تسليمها للمهام التشغيلية إلى شركتي "سال" و"ساتس" المرخص لهما من الهيئة العامة للطيران المدني للعمل في مجال تطوير أداء مباني الشحن والمناطق الجمركية، وتقديم الخدمات لمرافق الشحن في مختلف مطارات المملكة.

كما تسعى الجمارك إلى تركيز أدائها على النواحي الرقابية والأمنية، فيما ستتولى الشركتان المهام الخاصة بتشغيل خدمات المناولة والحمالة والصيانة وجميع الخدمات التشغيلية، الأمر الذي سيُسهم في تيسير الإجراءات الجمركية ورفع كفاءة الخدمات التشغيلية، ويُعزز من أداء قطاع الشحن وقيمته المضافة للإقتصاد الوطني والارتقاء بخدمات الشحن.

وستسهم هذه الاتفاقات في تحديد المسؤوليات والمهام في الأعمال المرتبطة بالخدمات المقدمة لعملاء الجمارك بمختلف فئاتهم، وفي تفعيل مذكرة التفاهم التي وقّعتها الجمارك مع شركة "الخطوط السعودية للشحن" لتسليم المناطق الجمركية في المطارات وذلك أثناء إطلاق برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجيستية في مطلع العام الماضي.