Ghost الجديدة: أكثر طرازات Rolls-Royce تطوراً

  • 2020-09-02
  • 13:13

Ghost الجديدة: أكثر طرازات Rolls-Royce تطوراً

كشفت "رولز- رويس" عن جيل جديد من طراز Ghost، بعد النجاح الكبير الذي لاقاه هذا الطراز منذ إطلاقه في العام 2009، وتحقيقه مبيعات تعتبر من الأعلى في تاريخ العلامة الفاخرة الممتد على 116 عاماً.

وتمت إعادة تصميم وتصنيع مكونات السيارة كافة لتقدم مزيداً من الفخامة والراحة، ولتصبح اليوم الأكثر تطوراً من الناحية التقنية لدى "رولز-رويس".

مفهوم البساطة في إطار راق ومتطور

تجسّد Ghost الجديدة مفهوم البساطة، في إطار من الرفاهية المطلقة، وقد تمّ بناؤها على هيكل مصنوع من الألمنيوم، تمّ استخدامه على طرازات Phantom و Cullinan، وتمت زيادة طولها الإجمالي بمقدار 89 ملم عن الطراز السابق ليصبح 5546 ملم، وازداد عرضها بمقدار 30 ملم، ليصبح 1978 ملم.

زودت Ghost بمحرك V12، معزز بشاحن هواء توربو، مزدوج بسعة 6.75 لترات، بقوة 563 حصاناً، و850 نيوتن / متر من عزم الدوران عند 1600 دورة في الدقيقة، بنظام الدفع الرباعي والتوجيه الرباعي.  

كما زودت بأول نظام تعليق للهيكل المستوي في العالم Planar suspension system، وهو ثمرة غير مسبوقة لعشر سنوات من الاختبار والتطوير لابتكار شعور بالطيران على الأرض وقراءة أسطح الطرقات والتعامل معها وضمان المزيد من المرونة والأداء السلس والثبات أثناء القيادة، ويتم من خلال هذا النظام إدارة نظام Flagbearer، الذي يستخدم الكاميرات لقراءة الطريق أمام السيارة، وتهيئة نظام التعليق لأي تغييرات مرتقبة، على سطح الطريق، فضلاً عن نظام نقل الحركة بمساعدة الأقمار الصناعية الخاصة بالعلامة.  

وزودت السيارة أيضاً بنظام فتح الأبواب وغلقها كهربائياً، بمساعدة نظام الطاقة المعززة، ونظام تنقية البيئة المصغّر MEPS، ومصابيح LED وليزر أمامية تضيء مجالاً واسعاً يزيد على 600 م، إضافة إلى تزويدها بميزة تعزيز الرؤية، والتحذير من وجود كائنات حية في النهار أو الليل، ونظام مساعدة السائق على الانتباه، والتحكم الفعال في السرعة، ونظام التحذير من الاصطدام، ونظام التحذير عند الخروج عن المسار أو تغييره، والرجوع إلى الخلف، وشاشة أمامية عالية الدقة قياس 7x3، مع إمكانية الاتصال بشبكة الواي فاي، وميزة الركن الذاتي وأحدث أنظمة الملاحة والترفيه.

تتميز المقصورة الداخلية بأجوائها الهادئة، بفضل هيكل الألمنيوم المقاوم للضجيج والمواد العازلة المستخدمة وبراحتها، وجودة المواد الفاخرة المستخدمة من جلود وخشب، وقد زودت بالنظام الصوتي "بيسبوك أوديو" بقوة 1300 واط، بجودة عالية، وبطانة سقف مرصعة بالنجوم ولوحة أمامية مضاءة بواسطة 152 ضوء LED، محاطة بأكثر من 850 نجمة تظهر على اللوحة مع شعار Ghost من جهة الراكب الأمامي.