مجلس إدارة "الكويتية" ينطلق: تحدي استكمال الإنجاز والتحديث

  • 2020-08-31
  • 14:19

مجلس إدارة "الكويتية" ينطلق: تحدي استكمال الإنجاز والتحديث

علي محمد الدخان وضع خطط مناسبة لمواجهة التحديات والارتقاء بالخدمات

  • الكويت – "أوّلاً- الاقتصاد والأعمال"

عقد مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية الجديد أول اجتماع له، بعد صدور قرار تعيين أعضائه من قبل وزير المال براك الشيتان، برئاسة رئيس مجلس الإدارة علي محمد الدخان، وخلُص الاجتماع إلى اختيار فيصل الغريب لمهام نائب رئيس مجلس الإدارة.  

 

 

علي محمد الدخان: وضع الخطط المناسبة لمواجهة التحديات والارتقاء بالخدمات 

 

الإنجاز والتحديث 

ستكون الأضواء مسلطة على المجلس الجديد لاستكمال إنجازات مجلس الإدارة السابق بقيادة يوسف الجاسم، إذ نجح المجلس في تحقيق نقلة نوعية في الخدمات الأرضية وعلى متن الرحلات مدعوماً ببدء استلام طائرات جديدة ضمن خطة تحديث الأسطول، كما إن المجلس الجديد، سيكون أمام تحدي الطارئ الجديد على القطاع بثقله وتداعيات، أي فيروس كورونا، ولاسيما وأن قطاع الطيران يأتي في مقدمة القطاعات التي تأثرت بالفيروس، لجهة انخفاض الإيرادات وتحديات استعادة النمو المستقبلي. 

يضاف إلى ذلك، أن المجلس الجديد وتحت إشراف الهيئة العامة للاستثمار المساهم الرئيسي في الشركة، سيكون أمام ضرورة الحد من الديون المتراكمة على الشركة وإعادتها إلى مسارها المالي وهو على ما يبدو طريق طويل وشاق. 

 

 

4 من أعضاء مجلس الإدارة

سبق لهم العمل في الشركة

 

أبناء المؤسسة وخبرات 

 

ويبدو واضحاً أن قرار تشكيل مجلس الإدارة استند إلى معيار مهم قضى بالاستعانة بخبرات ممن مروا على الشركة سابقاً، وضم المجلس 4 وجوه عملت سابقاً في "الكويتية"، وسبق لرئيس مجلس الإدارة الجديد الكابتن محمد علي الدخان أن تولى مهام نائب المدير العام لشؤون العمليات حتى تقاعده في العام 2016، علماً أنه انضم الى الشركة منذ نهاية السبعينات وتقلد مهاماً عدة. 

وضم المجلس في عضويته أحمد الإبراهيم الذي شغل منصب رئيس قسم صيانة الطائرات للكهرباء والأنظمة الملاحية والاتصالات في دائرة الهندسة في الشركة، كذلك ضم المجلس عادل الصانع الذي تولى منصب مساعد مدير الإدارة المالية، وخالد المطيري شغل نائب مدير دائرة التجهيزات والإسكان. 

 

 

إقرأ أيضاً:

الخطوط الجوية الكويتية: الإقلاع يواجه المطبات الإدارية

 

حقبة جديدة

  

وبعد الاجتماع، قال رئيس مجلس الادارة علي محمد الدخان إن الكويتية تدخل حقبة جديدة مع إعادة تشكيل مجلس الادارة، مشيراً إلى وجود طموحات للإنجاز وكذلك استعداد للتحديات في ظل الظروف التي يمر بها قطاع الطيران التجاري في العالم من مواجهة فيروس كورونا، وأثر ذلك على التشغيل التجاري. 
وأوضح أن المجلس سيعمل على وضع الخطط المناسبة لمواجهة هذه التحديات، وكذلك تطوير قطاعات الشركة كافة، مشيراً إلى خبرات أعضاء مجلس الإدارة، خصوصاً ممن كان لهم تجربة في الشركة، ويعزز جهود صياغة هذه الخط والارتقاء بالخدمات.