"مركز دبي للسلع المتعددة" يطلق منصة "أغريوتا" الإلكترونية

  • 2020-08-27
  • 11:00

"مركز دبي للسلع المتعددة" يطلق منصة "أغريوتا" الإلكترونية

أطلق "مركز دبي للسلع المتعددة" منصة "أغريوتا" الإلكترونية مخصصة لتجارة وتوريد السلع الزراعية بالاعتماد على حلول تكنولوجيا "البلوك تشين" للمساهمة في سدّ الفجوة القائمة بين ملايين المزارعين الريفيين في الهند وصناعة الأغذية في الإمارات.

وتتيح المنصة الجديدة  للمزارعين الهنود فرصة التواصل المباشر مع الأطراف العاملة في قطاع الأغذية بدولة الإمارات بما في ذلك شركات تصنيع الأغذية وتجار التجزئة والجملة، كما تمكنهم من تجاوز خطوة الوسطاء، الأمر الذي يعزز من قوّة سلسلة التوريد مع ضمان إمكانية تتبع المنتجات والسلع لخلق قيمة أفضل لصالح الأطراف المعنية.

 

بن سليم:

تكنولوجيا البلوك تشين في تجارة السلع أولوية قصوى للمركز

 

وقال الرئيس التنفيذي الأول لـ "مركز دبي للسلع المتعددة" أحمد بن سليّم إن توظيف إمكانات تكنولوجيا البلوك تشين في تجارة السلع والمنتجات الغذائية يأتي كأولوية قصوى لدى المركز، مشيراً إلى أن  إطلاق منصة التجارة الإلكترونية "أغريوتا" يمثّل الخطوة الطبيعية التالية في سياق تحقيق هذا الهدف.

 

إقرأ: 

دبي للسلع المتعددة: مذكرة مع "إنوواي" حول التعاون التكنولوجي

 

وأضاف بن سليم أن دولة الإمارات تتمتع بتاريخ طويل ومشترك مع جمهورية الهند وهذه المنصّة المعنية بتجارة السلع الزراعية ستعزز العلاقة المتينة بين البلدين مما سينعكس إيجاباً على ملايين المزارعين في جميع أنحاء الهند إلى جانب تعزيز الأمن الغذائي في دولة الإمارات.

وذكر أن الإمارات تتبنى خطة واسعة وشاملة لضمان تعزيز أمنها الغذائي والعمل على تيسير أعمال تجارة السلع الزراعية تحقيقاً لهدفها الأسمى المنشود الذي يتمثل في ترسيخ مكانة الدولة كمركز عالمي رائد في مجال الأمن الغذائي القائم على الابتكار، لافتاً النظر إلى أن تدشين هذه المنصة المبتكرة سيعزز مكانة الإمارات في صدارة مؤشر الأمن الغذائي العالمي.

وأشار إلى أن هذه السوق الإلكترونية توفر إمكانية تتبع السلع والمنتجات بشكل شامل إلى جانب الشفافية وذلك من خلال الالتزام بتنفيذ عمليات التحقق حتى آخر مرحلة وتوسيع نطاق البنية التحتية في مجال تكنولوجيا البلوك تشين، مضيفاً أن النظام المصرفي المبتكر ضمن هيكل حساب الضمان المتعدد المستويات سيضمن تنفيذ المعاملات النقدية بشكل آمن عند استخدام هذه المنصة الإلكترونية.