دبي للسلع المتعددة: مذكرة مع "إنوواي" حول التعاون التكنولوجي

  • 2020-07-02
  • 10:44

دبي للسلع المتعددة: مذكرة مع "إنوواي" حول التعاون التكنولوجي

وقع "مركز دبي للسلع المتعددة" مذكرة تفاهم مع منصة "إنوواي" الصينية لتعزيز التعاون في القطاع التكنولوجي بين الإمارات والصين وإدخال موجة جديدة من الابتكار إلى دبي.

وبموجب هذه المذكرة، سيصبح "مركز دبي للسلع المتعددة" بمثابة موطئ قدم لـ"إنوواي" في المنطقة ويساعدها على وضع برنامج للحضانة والتسريع بجذب المبتكرين ورواد الأعمال والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا إلى دبي.

ويرتكز هذا الإعلان عن توقيع الاتفاقية على الاستراتيجية الشاملة لـ"مركز دبي للسلع المتعددة" على جذب الشركات المبتكرة إلى دبي والمساهمة في استراتيجية التنويع الاقتصادي الأوسع للدولة، ففي وقت سابق من هذا العام، وقع "مركز دبي للسلع المتعددة"اتفاقية مع "كريبتو فالي"، وهي مبادرة تدعمها الحكومة السويسرية، لإنشاء منظومة أعمال تقوم على تكنولوجيا البلوك شين والتشفير في دبي.

وعلقت فريال أحمدي الرئيس التنفيذي للعمليات في "مركز دبي للسلع المتعددة" قائلةً إن لدى دبي أجندة للإبتكار تقودها الحكومة ويعمل القطاع الخاص على تسريعها، مشيرة إلى أن الابتكار والتعاون هما جزء أساسي من هوية دبي.

من ناحيته، قال المدير العام لـ"إنوواي" لي ليكسيا إن "مركز دبي للسلع المتعددة" يوفر المنظومة المثالية للشركات الصينية التي تتطلع للتوسع في جميع أنحاء الشرق الأوسط، مشيراً إلى أنها ستوفر قيمة هائلة للعديد من الشركات الناشئة التي تعمل معها وتتطلع إلى استقبال موجة جديدة من الشركات الصينية المبتكرة في "مركز دبي للسلع المتعددة" بما يساهم في كتابة الفصل التالي من قصة دبي والصين.

يذكر أنه تمّ تأسيس "إنوواي" كمركز للعلوم والتكنولوجيا والابتكار وأطلق عليها اسم "وادي السيليكون في الصين"، وقامت الحكومة الصينية بتأسيسها من أجل تعزيز ريادة الأعمال العالمية وتقديم منصة للتبادل المفتوح بين الأطراف العالمية في منظومة إطلاق الأعمال والابتكار، وهي منصة صينية احتضنت بنجاح أكثر من 3400 شركة ناشئة وجمعت ما مجموعه 4.7 مليارات درهم.