بنك بوبيان: بيانات عقارية رقمية للعملاء

  • 2020-01-06
  • 11:44

بنك بوبيان: بيانات عقارية رقمية للعملاء

وقّع بنك بوبيان اتفاقية مع شركة الحسبة العقارية تمكنه من الاستفادة من تطبيق الشركة والحلول التقنية التي يوفرها لتسهيل وصول المعلومات والبيانات الخاصة بالسوق العقارية في الكويت إلى عملائه.

وقال نائب الرئيس التنفيذي عبدالله التويجري إن البنك يتطلع دوماً لأن يقدم لعملائه حلولاً تكنولوجيا جديدة ومبتكرة، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية تفتح آفاقاً جديدة لعملاء البنك. وأضاف: "نعمل دائماً على جعل حياة عملائنا أكثر سهولة انطلاقاً من شعارنا (بوبيان أسلوب حياة)، إذ لا تقتصر علاقة البنك بالعملاء على المعاملات المصرفية بل تتعداها الى كل ما يتعلّق بنواحي حياتهم." 

بدوره قال المدير العام لشركة الحسبة خالد عصام العتيبي إن تطبيق الحسبة يشكل تقدماً جديداً في عالم التكنولوجيا في مجال العقار، إذ أصبح بالإمكان احتساب قيمة العقار السكني خلال ثوان ما يعني توافر "الرأي الفني المحايد" ليكون بمتناول الجميع وفي أي وقت. 
وأوضح المقيّم العقاري أحمد عبداللطيف اللهيب أن التطبيق يعتمد على خوارزميات معدة من قبل مختصين في مجال التقييم العقاري، كما يعتمد أحد الأساليب الدولية المعتمدة في التقييم العقاري يقوم بها مقيمون معتمدون، حيث يتم تحديد العوامل التي تؤثر على العقار، مع الأخذ بالاعتبار سمات وخصائص كل عقار، واستبعاد العناصر غير المماثلة للوصول إلى قيمة العقار التي تتفق مع حالة وظروف السوق.