طيران الإمارات تستعيد كامل وجهاتها في حلول صيف 2021

  • 2020-08-22
  • 10:09

طيران الإمارات تستعيد كامل وجهاتها في حلول صيف 2021

كشفت "طيران الإمارات" أنها ستعيد تشغيل أسطولها إلى كامل وجهاتها العام المقبل، في خطوة تدل على بوادر أولية لتعافي قطاعي السياحة والسفر اللذين لا يزالان تحت تأثير جائحة كورونا.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة عادل الرضا، إن الناقلة ستعمل على استئناف خدمة 100 في المئة من وجهاتها، والبالغ عددها 143 محطة في حلول صيف 2021.

وأشار الرضا إلى أن تخفيف الإجراءات وقيود السفر أسهما في عودة الحركة السياحية إلى دبي، الأمر الذي انعكس بإيجابية على تحسن نسب إشغال الرحلات والفنادق، مضيفاً أن الطلب على السفر يتخذ مساراً إيجابياً، في ظل اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية تضمن سلامة الجميع.

وأضاف الرضا أن عدد المسافرين خلال الفترة الحالية سجل نمواً بنسبة 100 في المئة مقارنة بشهر تموز/يوليو الماضي، سواء بالنسبة الى مسافري الترانزيت أو بالنسبة الى القادمين إلى دبي لأسباب مختلفة، مشيراً إلى أن أعداد الرحلات خلال الفترة المقبلة سيعتمد على حجم الطلب، بالإضافة إلى قيود السفر بالنسبة الى بعض الدول.

وتواصل "طيران الإمارات" توسيع شبكة خطوطها، حيث ارتفع عدد المحطات التي تغطيها شبكة خطوطها حالياً إلى 72 محطة، أي ما يعادل نصف عدد المحطات العالمية، التي كانت الناقلة تخدمها قبل تفشي وباء كورونا.