"البحري" توقع اتفاقية مع "هيونداي ميبو" لبناء 10 سفن

  • 2020-08-21
  • 09:35

"البحري" توقع اتفاقية مع "هيونداي ميبو" لبناء 10 سفن

وقّعت "الشركة الوطنية للنقل البحري" (البحري) السعودية اتفاقية مع شركة "هيونداي ميبو للأحواض الجافة" (HMD) التابعة لمجموعة "هيونداي للصناعات الثقيلة" (HHI) بقيمة 410 ملايين دولار أميركي لبناء 10 ناقلات كيماويات متوسطة المدى.

وتأتي اتفاقية شراء ناقلات الكيماويات الجديدة كجزءٍ من سعي شركة "البحري" المتواصل إلى توسيع قدراتها البحرية وتحديث أسطولها الضخم، وسيتم بناء السفن العشر، التي من المقرر أن يبدأ تسليمها خلال الربع الأول من العام 2022، وفقاً لأعلى المعايير المعمول بها في مجال البيئة والسلامة وكفاءة استهلاك الوقود، وتماشياً مع التزام الشركة بالعمل بمسؤولية.

 

الدبيخي: نسعى الى تعزيز أسطولنا البحري

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة "البحري" عبدالله الدبيخي إن الشركة تواصل سعيها الحثيث لتعزيز أسطولها الضخم الذي يضم أحدث السفن المتعددة الاستخدامات، مشيراً إلى أن الاتفاقية الجديدة لبناء 10 ناقلات ذات مواصفات عالية تمثل خطوة نوعية للمضي قدماً في مسيرة الشركة نحو النمو وتعزيز مكانتها الرائدة على خريطة النقل البحري العالمي.
وأضاف الدبيخي أنه مع دخول الناقلات الجديدة إلى أسطول "البحري" خلال السنتين المقبلتين، ستكون أكثر جاهزية لتلبية الاحتياجات المتنوعة للعملاء في جميع أنحاء العالم.

 

بارك: نحرص على تسليم "البحري" سفناً عالية الجودة

 

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للعمليات لمجموعة "هيونداي للصناعات الثقيلة" سيونغ يونغ بارك إنّ الاتفاقية الجديدة خير دليل على التقنية المتقدمة ومستويات الجودة العالية التي تقدّمها شركة "هيونداي ميبو للأحواض الجافة"، لافتاً النظر إلى أنه مع بناء 10 ناقلات جديدة من طرازات متنوعة لـ"البحري"، سيبلغ إجمالي السفن التي قامت شركة "هيونداي ميبو للأحواض الجافة" ببنائها لها 61 سفينة، مؤكداً الحرص على أن تستلم "البحري" سفناً عالية الجودة وصديقة للبيئة.