"بنك مصر: تحالف مصرفي لتمويل "بشاي للصلب

  • 2019-12-24
  • 11:01

"بنك مصر: تحالف مصرفي لتمويل "بشاي للصلب

قاد "بنك مصر" تحالفاً مصرفياً لترتيب قرض مشترك متوسط الأجل بقيمة 2.9 مليار جنيه لمصلحة شركة تابعة لـ "مجموعة بشاي للصلب"، على أن يستخدم في تمويل الحد الاستراتيجي للمخزون اللازم لتشغيل خطوط إنتاج الشركة المصرية للحديد الاسفنجي والصلب.

ويتولى "بنك مصر" مهام المرتّب الرئيسي وضامن التغطية ومسوّق ووكيل التمويل والضمان.

وضم التحالف كلاً من "بنك القاهرة" و"البنك الأهلي المصري" بصفتهما المرتبين الرئيسيين وضامني التغطية ومسوّقي التمويل، وكذلك بنك HSBC  و"المصرف المتحد" و"البنك المصري لتنمية الصادرات" بصفتهم المرتبين الرئيسيين.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة "بنك مصر" عاكف المغربي أن البنك حريص على توفير التمويل للشركات الصناعية والمشاريع القومية الكبرى بما يعزز من قدراتها على تحقيق زيادة في الإنتاج، مشيراً إلى أن القرض يؤكد على الدور الذي يلعبه البنك في مجال التنمية الاقتصادية والصناعية.

 ويتطلع البنك إلى تعزيز دوره في هذا المجال، إذ يسعى لإتمام نحو 21 عملية تمويل بقيمة 92.8 مليار جنيه بقيمة، فيما تبلغ قيمة ضمان التغطية المتوقع للبنك منها نحو 26.4 مليار جنيه، وتشمل عدة قطاعات حيوية.

وكان بنك مصر رتّب وشارك في 8 عمليات تمويل بإجمالي 20.45 مليار جنيه في الفترة الممتدة بين الأول من تموز/يوليو 2018، و30 حزيران/يونيو من العام الحالي شملت قطاعات عدة كالاستثمار العقاري، المقاولات، البترول والغاز، مواد البناء والخدمات المالية، فيما بلغت قيمة ضمان التغطية للبنك في تلك العمليات نحو 10 مليار ات جنيه.