سكة حديد تربط الفجيرة وخورفكان بـ4.6 مليارات درهم

  • 2019-12-19
  • 13:56

سكة حديد تربط الفجيرة وخورفكان بـ4.6 مليارات درهم

أقرت شركة الاتحاد للقطارات، المُطور والمُشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في الإمارات، ترسية مناقصة الأعمال للحزمة التي تربط مينائي الفجيرة وخورفكان، بقيمة 4.6 مليار درهم.يمتد الخط المزمع تشييده بين المينائين على مسافة 145 كيلومتراً، ويربط أيضاً المحاجر المنتجة لمواد البناء في شمال الإمارات. 

ينتظر أن تساهم هذه الحزمة في الارتقاء بقطاع النقل والشحن عبر ربط الموانئ الاستراتيجية ونقاط التصنيع والإنتاج والمراكز السكانية، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى تعزيز قطاع النقل وإحداث نقلة نوعية في حركة الشحن وقطاع الخدمات اللوجستية. ويتولى ائتلاف يتكون من "الشركة الصينية لتشييد السكك الحديدية" و"الوطنية للمشاريع والتعمير"، تنفيذ الحزمة. 

 

وقال عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان إن شركة الاتحاد للقطارات من خلال ترسيتها للحزمة "توفر شبكة سكك حديدية وطنية آمنة وحديثة ومستدامة تلبي الطموحات والتطلعات المستقبلية لدولتنا، وتدعم مكانتها كجزء من المنظومة اللوجستية وسلسلة التوريد الإقليمية والعالمية”. 

 

تشتمل الحزمة على 15 نفقاً عبر الجبال، يفوق مجمل أطوالها 16 كيلومتراً. ومع مرور الشبكة في وديان عميقة ومحاذاتها للجبال الحجرية، سيتم بناء 35 جسراً و32 معبراً خاصاً للحيوانات.