صندوق الاستثمارات العامة يطلق شركة "روشن العقارية"

  • 2020-08-20
  • 09:37

صندوق الاستثمارات العامة يطلق شركة "روشن العقارية"

أطلق صندوق الاستثمارات العامة السعودي شركة "روشن العقارية" لتطوير الأحياء الحضرية في المملكة والتي تسعى إلى تطوير أحياء متكاملة تحتوي مجتمعات سكنية بمعايير حديثة.

وذكر الصندوق في بيان أن "روشن العقارية" ستركّز جهودها على الإسهام في تنمية قطاع الإسكان من خلال تطوير أحياء متكاملة تتماشى مع أفضل المعايير المطبقة في هذا القطاع الاستراتيجي، مضيفاً أنها ستسهم أيضاً في توطين أفضل الممارسات والتقنيات العالمية، وذلك من أجل تعزيز مستوى جودة الحياة في مختلف أنحاء المملكة، إذ تسعى الشركة إلى الإسهام في تلبية الطلب المتزايد على الإسكان في المملكة من مختلف شرائح المجتمع.

وقال إن الشركة ستعمل على استثمار موقع مشاريعها بهدف خلق مساحة ملائمة للعيش والسكن والترفيه بما يتناسب مع تطلعات فئات المجتمع كافة والثقافة المحلية.

 

إقرأ: 

صندوق الاستثمارات العامة السعودي:

صندوق سيادي بأدوار دولية ومحلية

 

ولفت الصندوق النظر إلى أن "روشن العقارية" ستعزز مساهمته في تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص والمستثمرين، حيث ستقوم بدعم وتنمية قطاع المقاولات ومواد البناء من خلال تبني طرق بناء مبتكرة وتقنيات حديثة في بناء البنية التحتية، إلى جانب التركيز على تطوير ورفع المعايير لدى القطاع المحلي.

وأضاف أن الشركة ستعمل على توفير أحياء ومشاريع حضرية متنوعة ليتمكن جميع المواطنين في المملكة من الاستفادة منها، وستسهم عمليات تطوير وإنشاء هذه المشاريع في إيجاد الكثير من فرص العمل في قطاع البناء والإنشاءات والصيانة وقطاعات البنى التحتية ذات الصلة.

تجدر الإشارة إلى أن تأسيس الشركة يأتي ضمن الاستراتيجية الاستثمارية التي ينتهجها صندوق الاستثمارات العامة، وفق برنامج الصندوق (2018 - 2020)، عبر الإسهام في تحقيق مستهدفات "رؤية المملكة 2030" من خلال تعزيز ملكية المنازل في المملكة ليصل معدلها إلى 70 في المئة والإسهام في رفع مستوى جودة الحياة.