"مركز دبي المالي العالمي" يطلق "رخصة الابتكار"

  • 2020-08-19
  • 10:40

"مركز دبي المالي العالمي" يطلق "رخصة الابتكار"

أطلق "مركز دبي المالي العالمي" "رخصة الابتكار" الجديدة للشركات الناشئة ورواد الأعمال والشركات المتخصصة بقطاع التكنولوجيا، وذلك بهدف دعم الإبداع والابتكار وريادة الأعمال في المنطقة، وفتح المجال أمام رواد الأعمال لتعزيز وتوسيع نطاق أعمالهم مستفيدين من الإطار القانوني والتنظيمي المستقل للمركز القائم على القانون الإنكليزي وحقوق الملكية الفكرية العالمية ونظام حماية البيانات.

وتأتي هذه الخطوة استجابةً لإطلاق حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مشروع "حي دبي للمستقبل" في كانون الثاني/يناير الماضي حيث تسعى "رخصة الابتكار" من خلاله إلى استقطاب شركات من قطاعات جديدة إلى المركز المالي والاستفادة من هذه المبادرة النوعية.

وستنضم الشركات الحاصلة على "رخصة الابتكار" الجديدة إلى نحو أكثر من 200 شركة تكنولوجية قائمة حالياً في أكبر منطقة حرة والتي تعمل إلى جانب أكثر من 2500 شركة وأكثر من 25 ألف موظف.

وتتضمن "رخصة الابتكار" الجديدة خيارات مدعومة للترخيص التجاري بتكلفة تبدأ من 1500 دولار سنوياً حيث بإمكان شركات الابتكار الوصول إلى مساحات العمل المشتركة في المركز بأسعار تنافسية، بالإضافة إلى اصدار تأشيرات عمل لأربعة من موظفيها عند استئجار مساحة مكتبية والحصول على دعم بنسبة 50 في المئة على التأشيرات الإضافية.

 

إقرأ:

"مركز دبي المالي العالمي" في شراكة جديدة مع "اتصالات"

 

جيفري:

"رخصة الابتكار" توفّر نقطة انطلاق مهمة لرواد الأعمال

 

وقال الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في سلطة "مركز دبي المالي العالمي" سلمان جيفري إن رخصة الابتكار الجديدة توفر نقطة انطلاق مهمة لرواد الأعمال والتي قد تفتح المجال أمامهم لتأسيس أعمالهم والانطلاق بها نحو آفاق أكثر نجاحاً ضمن الإطار المستقل لواحد من المراكز المالية الرائدة عالمياً وبالتالي تمكينهم من المساهمة في الاقتصاد مستقبلاً.

وأشار جيفري إلى أن الرخصة الجديدة تعتبر إضافة إلى قائمة التراخيص التي يقدمها المركز المالي، معرباً عن أمله في أن تسهم في استقطاب الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا لإحداث تحول إيجابي في قطاع التكنولوجيا والخدمات المالية حيث ستلعب هذه الشركات دوراً مهماً في رسم ملامح اقتصاد المستقبل لدبي ولدولة الإمارات والمنطقة.