"موانئ دبي العالمية" تستحوذ على شركات للخدمات الملاحية

  • 2020-08-19
  • 08:05

"موانئ دبي العالمية" تستحوذ على شركات للخدمات الملاحية

استحوذت شركة "يونيفيدر" عبر منصتها في الهند والتي تمتلك "موانئ دبي العالمية" حصّة الأغلبية فيها، على عدد من شركات الخدمات الملاحية للمسافات البحرية القصيرة والمتوسّطة، والتي تشمل شركة "ترانسوورلد فيدرز المنطقة الحرة" وشركة "أفانا لوجيستيك المحدودة"، بما في ذلك شركتها التابعة "أفانا غلوبال المنطقة الحرة"، وشركة "ترانسوورلد فيدرز الخاصة المحدودة"، وهي الذراع الساحلية الهندية لعمليات الشحن بالحاويات وعمليات الشحن للمسافات القصيرة والمتوسطة للتصدير والاستيراد لشركة "شرياس للشحن والخدمات اللوجيستية المحدودة"، باستثناء عمليات السفن الكبيرة والعمليات الضخمة.

وتختص شركتا المنطقة الحرة "ترانسوورلد فيدرز" و"أفانا غلوبال" في مجال خدمات الشحن وفئة وكلاء مبيعات وتعبئة ونقل الحاويات إلى الموانئ "NVOCC"، وتقدمان الخدمات الملاحية للمسافات البحرية القصيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى مجموعة من الحلول التجارية الإقليمية التي تربط عدداً كبيراً من الموانئ في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى من خلال شبكاتهما الممتدة من الخطوط الملاحية.

أما شركتا "ترانسوورلد فيدرز الخاصة المحدودة" و" أفانا لوجيستيك المحدودة" فتوفران تغطية شاملة لجميع الموانئ ومحطات الحاويات ووجهات الشحن الداخلية الرئيسية في الهند، كما تقدم " أڤفنا لوجيستيك المحدودة" حلول التسليم المتكاملة في الأسواق المحلية الهندية. وتعدّ الشركتان من كبار مزودي حلول الخدمات اللوجيستية لأصحاب البضائع والتجار ووكلاء الشحن وخطوط الشحن، ومن المتوقع أن يؤدي ضم الشركتين إلى شبكة "موانئ دبي العالمية" إلى تعزيز قدرات الشركة على تقديم مجموعة أكبر من حلول الخدمات المرَّكزة على الأسواق الهندية.

 

إقرأ: 

دبي: إطلاق منصة "زادي" لاستيراد المواد الغذائية

 

بن سليّم: نهدف إلى تحقيق الريادة

 

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية" سلطان أحمد بن سليم إن الإستحواذات الجديدة تمنح "موانئ دبي العالمية" التغطية الشاملة لأسواق سريعة النمو بين شرق أفريقيا ومنطقة الخليج العربي وشبه القارة الهندية، مشيراً إلى ان النشاطات تأتي في إطار استراتيجية "موانئ دبي العالمية" التي تهدف إلى تحقيق الريادة وتتكامل مع صفقات الاستحواذ على "فيدرتيك" و"بيرما للشحن" التي قامت بها أخيراً.

وأضاف أن الشركة تتمتع بقدرة مميزة في الربط بين آسيا وشبه القارة الهندية والشرق الأوسط وشرق أفريقيا، لافتاً النظر إلى أن التغطية الشاملة ستساعد على تقليل أوجه القصور في سلاسل التوريد وتقديم خدمات أفضل لجميع العملاء.

وأوضح أن شركتي "ترانسوورلد فيدرز" و" أفانا " تتمتعان بشهرة واسعة ومكانة مرموقة في مجال الخدمات الملاحية، حيث تقومان بمناولة نحو 1.2 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدماً سنوياً، مشيراً إلى أنهما تعملان في العديد من الأسواق السريعة النمو.

وأكد أن منصة "يونيفيدر" في شبه القارة الهندية ستواصل العمل بشكل مستقل ووفقاً لنموذج "الأصول الخفيفة"، مع استمرار الجهود في بناء العلامة التجارية لـ "يونيفيدر" والتي تشتهر بالكفاءة والمرونة والاعتمادية.

 

إقرأ أيضاً: 

"موانئ دبي العالمية" تستحوذ على حصة 60% في "يونيكو"

 

 

راماكريشنان: توفير منصة صلبة لتقديم حلول للعملاء

 

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة "مجموعة ترانسوورلد" وشركة "شرياس للشحن والخدمات اللوجستية" راميش راماكريشنان  إنه من خلال الاستحواذ على 3 شركات رائدة في مجال الشحن ستتمكن كل من "موانئ دبي العالمية" و"يونيفيدر" في شبه القارة الهندية من توفير منصة صلبة لتقديم مجموعة متكاملة من الحلول للعملاء.

وأكد أنه يتطلع إلى بناء إرث متواصل كمجموعة عالمية وشهيرة ومستقلة وضخمة في مجال الشحن والخدمات اللوجيستية وإلى دعم الشراكة من أجل تحقيق المزيد من النمو والنجاح في المستقبل.