بنك التعمير الصيني: إدراج سندات بـ1.2 مليار دولار في ناسداك دبي

  • 2020-08-19
  • 09:26

بنك التعمير الصيني: إدراج سندات بـ1.2 مليار دولار في ناسداك دبي

أدرج بنك التعمير الصيني سندات خضراء بقيمة 700 و500 مليون دولار على التوالي في بورصة ناسداك دبي، وتأتي هذه الخطوة في سياق جهود البنك لاستثمار عوائد الإدراجين لمواجهة آثار التغير المناخي، فيما يطور أنشطته المصرفية التجارية للشركات والأفراد على الصعيدين المحلي والدولي. 

وحققت السندات البالغة قيمتها 700 مليون دولار والمستحقة في العام 2025 عوائد بنحو 1.25 في المئة، في حين حققت السندات البالغة قيمتها 500 مليون دولار والمستحقة في العام 2023 عوائد بنحو 1 في المئة.

ومع هذين الإدراجين، يرتفع إجمالي إدراجات البنك في بورصة ناسداك دبي إلى 4 سندات بقيمة نحو 3 مليارات دولار. 

وقال القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي لي شوهانغ بعد قرعه جرس الافتتاح أن السنوات الأخيرة شهدت تعزيز التعاون بين الإمارات والصين في سياق الشراكة الاستراتيجية بينهما.

بدوره، أوضح محافظ مركز دبي المالي العالمي ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي عيسى كاظم أن موقع دبي كمركز للأعمال والتمويل في المنطقة، يعدّ حافزاً للتطور السريع للروابط الاقتصادية مع الصين، كما إن البنية التحتية المتطورة لأسواق المال في دبي تلعب دوراً مهماً في دعم متطلبات المصدرين الصينيين لتعزيز الأنشطة الديناميكية والإنتاجية محلياً ودولياً، في وقت يزيد عدد الشركات المسجلة في دبي على 6 آلاف شركة.