"الإنشاءات البترولية" و"الجرافات البحرية" نحو توحيد أعمالهما

  • 2020-08-17
  • 09:35

"الإنشاءات البترولية" و"الجرافات البحرية" نحو توحيد أعمالهما

سلّمت شركة "الإنشاءات البترولية الوطنية" الاماراتية عرضاً إلى مجلس إدارة شركة "الجرافات البحرية الوطنية" لتوحيد أعمال الشركتين من خلال استحواذ شركة "الجرافات البحرية الوطنية" على كامل رأس مال شركة "الإنشاءات البترولية الوطنية".

وأضافت الشركة في بيان أنه من المنتظر أن تؤسس هذه الصفقة المقترحة كياناً وطنياً وإقليمياً رائداً ومتكاملاً في مجال الهندسة والمشتريات والتشييد، مشيرة إلى أن المجموعة ستكون واحدة من أكبر الشركات المتكاملة في مجال الهندسة والمشتريات والتشييد في قطاع النفط والغاز والخدمات البحرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

إقرأ: 

"أبوظبي القابضة" تسعى للحصول على قرض بقيمة 3 مليارات دولار

 

وأوضحت أن الصفقة تهدف إلى تعزيز إدراج "الجرافات البحرية الوطنية" الحالي في سوق الأسهم بما يجعل المجموعة الموحدة واحدة من أكبر الشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، التي من المتوقع أن يكون لها تأثيرها الإيجابي على إجمالي الطلب والسيولة لأسهم المجموعة الموحدة.

ولفتت النظر إلى أن البنود الرئيسية للعرض تنص على استحواذ شركة "الجرافات البحرية الوطنية" على كامل رأس مال شركة "الإنشاءات البترولية الوطنية" لقاء قيام شركة "الجرافات البحرية الوطنية" بإصدار أدوات مالية قابلة للتحول إلى 575 مليون سهم عادي في رأس مال شركة "الجرافات البحرية الوطنية" لصالح مساهمي شركة "الإنشاءات البترولية الوطنية".

وذكرت أن عملية الاندماج من شأنها تأسيس شركة هندسية جديدة متكاملة محلية وإقليمية، مشيرة إلى أنه ستكون للشركة أنشطة وعمليات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.