الرقم القياسي لأسعار المستهلك في أبوظبي يرتفع 2 في المئة

  • 2020-08-14
  • 10:14

الرقم القياسي لأسعار المستهلك في أبوظبي يرتفع 2 في المئة

كشف مركز إحصاء أبوظبي أن الرقم القياسي الأسبوعي لأسعار المستهلك في الإمارة ارتفع بنسبة 2 في المئة خلال الأسبوع الرابع من شهر تموز/يوليو الماضي، وذلك بالمقارنة مع شهر شباط/فبراير من العام نفسه.

وقال المركز في تقرير إن الرقم القياسي الأسبوعي للسلع الغذائية ارتفع بنسبة 0.6 في المئة فيما ارتفع الرقم القياسي للسلع غير الغذائية بنسبة 8.8 في المئة.

وأشار إلى أن الرقم القياسي لأسعار المستهلك ارتفع بنسبة 0.2 في المئة في الأسبوع الرابع من شهر تموز/يوليو الماضي بالمقارنة مع الأسبوع الثالث من الشهر نفسه.

 

إقرأ: 

واردات أبوظبي تنخفض 25 في المئة بالربع الأول

 

تجدر الإشارة إلى أن مركز إحصاء أبوظبي يعتمد في حساب الرقم القياسي للأسعار على دراسة أسعار 332 سلعة مصنّفة ضمن 10 مجموعات إنفاقية، حيث تمّ اعتبار شهر شباط/فبراير 2020 على أنه شهر مرجعي.

وتشمل المجموعات الانفاقية السلع الغذائية، واللحوم، والأسماك، والأغذية البحرية، والفواكه، والبقول، بالإضافة إلى السلع غير الغذائية، والصابون، والمطهرات، والمنظّفات، والمعطرات، والكمامات، والقفازات، وأدوية الزكام، والأحجار الكريمة والمصوغات.

كما تشمل السلع الغذائية الداخلة في احتساب المؤشر 294 سلعة وهي تستحوذ على 82.56 في المئة من الوزن الكلي للمؤشر، في حين يبلغ وزن أصناف اللحوم 31.73 في المئة وتتوزع بقية النسبة من وزن المؤشر على مجموعات الإنفاق الأخرى.