مصدر تستحوذ على 50% من 3 محطات أميركية لطاقة الرياح

  • 2020-08-14
  • 09:11

مصدر تستحوذ على 50% من 3 محطات أميركية لطاقة الرياح

وقّعت شركة "أبوظبي لطاقة المستقبل" (مصدر) اتفاقية شراكة مع شركة "اي دي اف رينوبلز" الأميركية حيث حصلت "مصدر" بموجبها على حصة 50 في المئة من محفظة مشاريع استثمارية في مجال الطاقة النظيفة تصل قدرتها الإجمالية إلى 1.6 جيغاواط.

وبموجب هذه الاتفاقية، استحوذت "مصدر" على حصة 50 في المئة في 3 محطات لطاقة الرياح على نطاق المرافق الخدماتية في ولايتي نبراسكا وتكساس تصل قدرتها الإجمالية إلى 815 ميغاواط ، و5 مشاريع للطاقة الشمسية الكهروضوئية في ولاية كاليفورنيا تمّ تزويد اثنين منها بنظام بطارية لتخزين الطاقة، حيث يصل إجمالي طاقتها الإنتاجية إلى 689 ميغاواط من الطاقة الشمسية و75 ميغاواط من الطاقة التي يتم تخزينها ضمن نظام بطارية ليثيوم أيون.

وسيتم بيع الطاقة المولّدة من مشاريع المحفظة المتنوعة بموجب عقود طويلة الأجل لمجموعة متنوعة من المتعهدين، من بينهم مزودو خدمات المرافق وتجمع إدارة الطاقة.

 

إقرأ:

تحالف "مصدر" و"طاقة" لتطوير محطة شمسية في الظفرة 

 

الرمحي: الولايات المتحدة سوق مهمة

 

وقال الرئيس التنفيذي لـ "مصدر" محمد جميل الرمحي إن الولايات المتحدة الأميركية تمثل ثاني أكبر سوق لتطوير مشاريع الطاقة المتجددة في العالم من حيث حجم الطاقة المركّبة التي تنتجها مشاريعها ما يجعلها سوقاً مهمة بالنسبة الى شركة "مصدر" لمواصلة النمو وتنويع محفظة مشاريعها في مجال الطاقة المتجددة.

 

جيرمبرت: الاتفاق بداية فصل جديد من التعاون

 

من جهته، قال الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "أي دي إف رينوبلز" لمنطقة أميركا الشمالية تريستان غريمبرت إن "أي دي اف رينوبلز" و"مصدر" ترتبطان بشراكة عمل وثيقة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويمثل هذا الاتفاق بداية فصل جديد من التعاون بين الشركتين حيث تركزان فيه على سوق أميركا الشمالية.

وأضاف أنه من المتوقع إغلاق الصفقة خلال الربع الأخير من العام 2020 حيث تتطلب الحصول على الموافقات التنظيمية المعتادة وستكون "بي او اف ايه سيكيوريتيز" المستشار المالي الحصري لشركة "مصدر".