طيران الإمارات: 50 رحلة لنقل مواد الإغاثة إلى لبنان

  • 2020-08-13
  • 21:17

طيران الإمارات: 50 رحلة لنقل مواد الإغاثة إلى لبنان

أكدت طيران الإمارات وقوفها إلى جانب لبنان وتقديم مساعدات الإغاثة الطارئة إلى الآلاف من المواطنين اللبنانيين المتضررين بفعل الانفجار الهائل الذي ضرب مرفأ بيروت الأسبوع الماضي.

وتخطط "الإمارات للشحن الجوي"، لتكثيف عمليات الشحن إلى لبنان من خلال تخصيص أكثر من 50 رحلة لنقل المواد التي هي بأمس الحاجة إليها في هذه الظروف.


وقال الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم،: "يقف العالم اليوم وقفة تضامن مع لبنان، وتبادر دول ومنظمات وأفراد لتقديم الإغاثة العاجلة ومساعدة المتضررين من هذه الكارثة المأساوية، ونحن ندعم الجهود الإنسانية المستمرة لدولة الإمارات العربية المتحدة لمساعدة لبنان، وتعزيز الاستجابة العالمية ودعم المنظمات التي تقدم الرعاية والمأوى والإمدادات الغذائية والطبية للشعب اللبناني. لقد هبّ الناس من جميع أنحاء العالم لدعم لبنان وتقديم المساعدة للمتضررين، ونحن بدورنا سنعمل على تيسير نقل المساعدات وتعزيز جهود الإغاثة والإعمار على الأرض في هذه الظروف الصعبة".

وتوفر طيران الإمارات الفرصة أمام الناس في جميع أنحاء العالم للتبرع نقداً أو بأميال سكاي واردز، من خلال بوابة مخصصة وآمنة وسهلة عبر "مؤسسة طيران الإمارات الخيرية"، وسوف تقوم المؤسسة من الآن ولمدة ثلاثة أشهر بتنسيق شحن المواد الغذائية والإمدادات الطبية العاجلة وغيرها من المواد التي تمس الحاجة إليها مع مجموعة من المنظمات غير الحكومية، لمساعدة المتضررين على الأرض بصورة سريعة وشفافة، ويجري العمل حالياً على تحديد الشركاء المعتمدين في هذه المهمة الإنسانية.