""اقتصادية دبي" تطلق مركز خدمات "غلف فيجن"

  • 2020-08-03
  • 10:42

""اقتصادية دبي" تطلق مركز خدمات "غلف فيجن"

أطلق قطاع التسجيل والترخيص التجاري في "اقتصادية دبي" مركز خدمات "آمر غلف فيجن" لإنجاز المعاملات الحكومية في منطقة النهدة، لدعم وتعزيز ثقة الشركات الجديدة والقائمة بواقع الأعمال والحركة التجارية في دبي.

ويهدف المركز إلى تبسيط المعاملات الحكومية، وتحقيق سعادة المتعاملين، وتقديم خدمات بأعلى ميزات الدقة والكفاءة وفقاً لمعايير التميّز.

وتأتي هذه الخطوة ضمن مبادرة "جدم خير" الهادفة إلى تدشين المشاريع المتميزة التي تحمل الطابع الإماراتي، فضلاً عن منشآت العلامات التجارية المحلية والعالمية.

 

48 خدمة

 

ويقدّم المركز أكثر من 48 خدمة لـ 7 جهات حكومية تحت سقف واحد، ومن ضمنها خدمات اقتصادية دبي، و"سالم" التابع لهيئة الصحة في دبي لفحص اللياقة الطبية والصحة المهنية، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، وهيئة الإمارات للهوية "الطباعة"، وبلدية دبي، ومحاكم دبي، والترجمة القانونية، واللياقة الطبية، و"تسهيل".

وتضم الإجراءات الرئيسة للترخيص التي يقدمها المركز كلاً من إصدار وتعديل وإلغاء الموافقة المبدئية وحجز الاسم التجاري، إصدار الرخصة التجارية وإلغائها وتجديدها، إصدار الرخصة الفورية، إصدار رخصة "تاجر"، وغيرها من الخدمات الأخرى.

كما تضم الإجراءات أيضاً التصاريح التجارية من إصدار وتجديد وإلغاء، بالإضافة إلى إجراءات عقود التأسيس الإلكترونية،  طباعة إذن الدفع، طباعة كشف مخالفات، طباعة شهادات، طباعة بيانات الرخصة، طباعة الرخصة، طلب اعتراض على المخالفة، طباعة إذن دفع المخالفات وطباعة تقارير التفتيش.

 

إقرأ: 

إقتصادية دبي تضيف نشاطين تجاريين خلال يونيو الماضي

 

الشاعر: نسعى الى تسهيل حياة الناس

 

وقال المدير الأول لقسم التوعية في قطاع التسجيل والترخيص التجاري في "اقتصادية دبي" أحمد الشاعر "اقتصادية دبي" تحرص على تنفيذ ومواكبة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التي تدعو الدوائر الحكومية في الإمارة إلى تسهيل حياة الناس من خلال توفير خدمات ذات جودة عالية واختصار الطاقات والأوقات في الإجراءات.

وأضاف أن "اقتصادية دبي" من خلال مبادرة (جدم خير) ستقدم الدعم التحفيزي والمعنوي لإطلاق المشاريع والمنشآت التجارية، الأمر الذي يؤكد مدى الاهتمام الذي توليه بالشركات الجديدة، وحرصها على متابعة واقع الأعمال عن كثب، بالإضافة إلى تعزيز ثقة الشركات الجديدة والقائمة بواقع الأعمال والحركة التجارية في دبي.

وأكد أن "اقتصادية دبي" مستمرة  في دعم وتعزيز المسيرة التنموية الطموحة لاقتصاد دبي نحو التميز، وترسيخ موقع الإمارة على الخريطة الاقتصادية مركزاً للمال والأعمال على مستوى المنطقة والعالم، كما توطد التعاون مع القطاع الخاص، كونه شريكاً فاعلاً للقطاع الحكومي، بما له من دور مؤثر في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية، وتحقيق الرؤية الطموحة لدولة الإمارات في شتى المجالات على وجه العموم، وإمارة دبي على وجه الخصوص.