"المالية السعودية" و"مدينة الملك عبدالعزيز": تعزيز الخدمات التقنية

  • 2020-07-24
  • 09:16

"المالية السعودية" و"مدينة الملك عبدالعزيز": تعزيز الخدمات التقنية

أبرمت وزارة المالية السعودية ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية "كاكست"، مذكرة تفاهم مشتركة لتعزيز التعاون بين الطرفين في مجال تقديم الخدمات التقنية بما يعزز جهود التحول الرقمي في المملكة.

وبموجب المذكرة، توفّر "كاكست" الدعم الفني والخبرات التقنية والبحثية لدراسة وتصميم حلول ربط على المستوى الوطني لأنظمة وخدمات الوزارة الإلكترونية وإيصالها الى المستفيدين من القطاعات المختلفة داخل المملكة.

 

التوسع في الخدمات الالكترونية

 

وقال وكيل وزارة المالية لشؤون التقنية والتطوير أحمد الصويان، إن هذا التعاون يأتي ضمن رغبة الوزارة بتوسيع نطاق الوصول لخدماتها الإلكترونية بشكل آمن وفعال، وذلك بالتعاون مع المدينة التي تشغل المقسم الوطني للإنترنت.
وأضاف أن مذكرة التفاهم تأتي في سياق عمل الوزارة لتمكين الجهات الحكومية لإدارة مواردها بكفاءة، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، مشيراً إلى أن الوزارة تتخذ خطوات عدة لدعم خطة التحول الرقمي لمنظومة العمل الحكومي وفق رؤية المملكة 2030، عبر إطلاق مبادرات عدة. 

ولفت النظر إلى أن الوزارة قطعت شوطاً كبيراً في مجال التحول الرقمي، وذلك ضمن رؤيتها الطموحة لتمكين السعودية لتكون ضمن أكبر 15 اقتصاداً في العالم خلال العام الحالي عبر نظام مالي متميز، من خلال تطبيق استراتيجيتها الرقمية وتقديم الخدمات الرقمية المبتكرة والمستدامة للقطاع المالي العام.

 

التطلع لشراكات

 

بدوره، أوضح نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لشؤون المختبرات والخدمات التقنية د.محمد العذل أن المدينة تتطلع الى عقد شراكات استراتيجية مع الجهات الحكومية والتي من شانها دعم مسيرة التحول الرقمي، مشيراً إلى أن وحدة خدمات الانترنت عملت لسنوات في تقديم الخدمات النوعية والتعاون مع الجهات الحكومية،  
وأضاف أن الجامعة حريصة على التعاون مع وزارة المالية في ظل النقلة النوعية في مجال الخدمات الإلكترونية المتطورة وتخدم جهات مستفيدة عدة.