"ايدج" نحو الاستحواذ على 40 في المئة في "أمرك"

  • 2020-07-22
  • 08:59

"ايدج" نحو الاستحواذ على 40 في المئة في "أمرك"

وقّعت "ايدج" تجمّع التكنولوجيا المتقدمة في قطاع الدفاع إتفاقية لرفع حصتها في شركة "أمرك" (Ammorc) المركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعمرة، عبر الاستحواذ المشروط على حصة إضافية تعادل نحو 40 في المئة والعائدة لشركة لوكهيد مارتن وشركتها التابعة سيكورسكي. بحيث تصبح "ايدج" المساهم الرئيسي في الشركة المستحوذ عليها.   

وستواصل "أمرك" تقديم خدماتها المتعلقة بالطائرات، بما يُمكن القوات الجوية في دولة الإمارات والمنطقة من الحفاظ على جاهزيتها التشغيلية، وعلى صلاحية الطائرات للتشغيل، مع المحافظة على الملكيات الفنية الخاصة بطائرات الأجنحة الثابتة والجناح الدوّار.

 

مواصلة التعاون 

وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في "ايدج" فيصل البناي إن كلاً من لوكهيد مارتن وسيكورسكي لعبتا دوراً محورياً في تطوير قطاع الصيانة والإصلاح والعمرة في الإمارات، مشيراً إلى أن الإنجازات التي حققتها الشركة المستحوذ عليها جاءت نتيجة شراكات دولية مهمة.

وأضاف أن شركة "أمرك" ستواصل إبرام اتفاقات تجارية مع لوكهيد مارتن وسيكورسكي، وتعزيز العلاقات الوثيقة معهما بعد إبرام الصفقة، والعمل على استكشاف الفرص المشتركة. 

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن للشرق الأوسط روبرت بوب هاروارد إن الشركة ملتزمة في بناء شراكات تعزز أمن المنطقة من خلال برامج الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة ونقل المعرفة، كما نفخر بعلاقتنا الوثيقة الممتدة طوال أربعة عقود مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وسنواصل دعم "ايدج" وتعاوننا معها، والتفاعل الدائم معها عبر منصّات التعاون المختلفة".

تجدر الإشارة إلى أن شركة "أمرك" هي المركز الوحيد المعتمد لخدمة طائرات لوكهيد مارتن C-130 هيركوليس في المنطقة، كما تقدم خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة لطائرات F-16، وهي مركز شامل أيضاً لخدمات صيانة وإصلاح وعمرة مكونات مروحية بلاك هوك، وزوّدت الشركة بمنشأة ديناميكية دوارة لدعم الشفرات وناقل الحركة في المروحيات، وتعدّ الأولى من نوعها في المنطقة.

كما لدى "أمرك" أكبر حظائر الطائرات العسكرية والمدنية على مستوى المنطقة، إذ تضم أكثر من 30 ورشة دعم متطورة، ومنشأة حديثة مخصّصة لأعمال الطلاء.