"القدية للاستثمار": عقد بقيمة 700 مليون ريال لـ"ساجكو"

  • 2020-07-20
  • 10:22

"القدية للاستثمار": عقد بقيمة 700 مليون ريال لـ"ساجكو"

منحت شركة "القدية للاستثمار" عقداً لشركة "شبه الجزيرة للمقاولات" (ساجكو) بقيمة 700 مليون ريال لمدة 3 سنوات بهدف تشييد مصارف مياه الأمطار وطرقات وجسور في المشروع.

وبموجب هذا العقد، سيتم تشييد مسافة 45 كيلومتراً من الطرقات و7 جسور وتقاطعات على مستويات مختلفة تتيح الوصول من الطريق السريع الرئيس إلى منطقة المنتجعات في القدية ومرافقها المختلفة، وتمر هذه الطرقات والجسور باتجاه منطقة الحركة والتشويق، ثم إلى مجمّع الغولف والفروسية، وصولاً إلى المناطق والمرافق السكنية.

وستقوم شركة "ساجكو" بأعمال حفريات يصل حجمها إلى 6.5 ملايين متر مكعب من التربة مع إضافة ما يزيد على 80 ألف متر مكعب من الخرسانة لإنشاءات الجسور، فضلاً عن 1.2 مليون متر مربع من الإسفلت لتمهيد الطرق.

 

عدم التأثر بالجائحة

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "القدية للاستثمار" مايكل رينينغر إن الشركة نجحت في الحفاظ على وتيرة عملها المعتاد من دون التأثر بجائحة كورونا حيث وقّعت عقد التشييد الرئيس الثاني لهذا العام، والذي يعدّ إنجازاً جديداً في مسيرتها لتنفيذ المشروع.

وأضاف رينينغر أن هذه الطرقات والجسور ومصارف مياه الأمطار ستوفّر سهولة الوصول إلى جميع مرافق ووجهات القدية في الهضبة السفلى، ما يتيح نقل مواد البناء والمعدات إلى مواقع التطوير المختلفة في المشروع، مشيراً إلى الإعلان عن المزيد من العقود الرئيسية في وقتٍ لاحق من هذا العام.

 

بنية تحتية عالمية المستوى

 

من جهته، قال المدير التنفيذي لتطوير البنية التحتية والمناطق في "القدية" سلمان الحبيس إن توقيع العقد مع شركة "شبه الجزيرة للمقاولات" نقلت الأعمال من مرحلة التخطيط إلى مرحلة التنفيذ، مشيراً إلى أنه سيتم تشييد 45 كيلومتراً من الطرق، وهو ما يعادل طول البر الرئيس لسنغافورة.

 وأكد الحبيس أن تشييد بنية تحتية عالمية المستوى سيكون وفقاً لأرفع المعايير العالمية، بما يتماشى مع مكانة "القدية" المستقبلية كوجهة عالمية رائدة للترفيه والرياضة والفنون.

تجدر الإشارة إلى أن العمل في الطرقات والجسور في المشروع بدأ خلال شهر تموز/يوليو الحالي، ومن المقرر أن ينتهي بالكامل في منتصف شهر أيار/مايو 2023، وذلك بمشاركة فريق مؤلّف من 1000 مهندس وفني وعامل في المشروع.

وتتمثل رؤية القدية في إنشاء مدينة جديدة ترسخ مكانتها على الخريطة العالمية باعتبارها مركزاً إقليمياً ودولياً لأكثر التجارب ابتكاراً وإثارة في مجال الترفيه والرياضة والفنون، وستواصل القدية أعمال التشييد والبناء وتطوير الشراكات الاستراتيجية حتى 2022، ثم تبدأ بعد ذلك مراحل التشغيل التجريبي والتكليف، قبل موعد الافتتاح الرسمي في العام التالي.