حدرج: أزمة كورونا كشفت صلابة قطاع التجارة الداخلية في مصر

  • 2020-07-16
  • 13:29

حدرج: أزمة كورونا كشفت صلابة قطاع التجارة الداخلية في مصر

 

أشاد نائب رئيس الجمعية المصرية اللبنانية، بقوة وصلابة قطاع التجارة الداخلية داخل مصر، أثناء أزمة كورونا والتي كشفت عن توافر معظم السلع والخدمات في الوقت الذي عانى العالم منه من نقص حاد في السلع والخدمات.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها الجمعية المصرية اللبنانية اليوم الخميس، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في حضور ورعاية وزير التموين والتجارة الداخلية المصري.

وقال حدرج إن من أهم المشكلات التي تواجه المنتج المصري هو أسعار الايجارات داخل المولات والأسواق والمولات التجارية، والتي ارتفعت بشكل مبالغ فيه خلال الفترة الأخيرة، مما يقلص امكانية المنافسة مع الماركات العالمية.

وطلب حدرج من وزير التموين والتجارة الداخلية اتخاذ اجراء لصالح العلامات التجارية المصرية في هذا الاتجاه، ما يمنح الماركات المحلية حق المنافسة مع الماركات العالمية داخل الأسواق المصرية، ومن ثم البدء في الخروج الى الأسواق العربية.

وقال حدرج إن الجمعية حاولت التنسيق في عمل تجمعات سوقية للعمل معاً لمجابهة ارتفاع أسعار الايجارات التي قد يبلغ في بعض الأحيان 450 ألف جنيه شهرياً لعرض ماركة واحدة، لكن الإجراءات الخاصة بهذه التكتلات والتجمعات أعاقت التنفيذ.