بنك التنمية الاجتماعية: تمويلات بـ160 مليون ريال للمنشآت الصحية

  • 2020-07-16
  • 12:04

بنك التنمية الاجتماعية: تمويلات بـ160 مليون ريال للمنشآت الصحية

قدّم "بنك التنمية الاجتماعية" السعودي تمويلات بقيمة 160 مليون ريال الى 42 منشأة صحية في المملكة خلال النصف الأول من العام 2020 وبنمو بنسبة 30 في المئة على أساس سنوي.

ويأتي ذلك من خلال حرص البنك على تسريع اعتماد التمويلات للمنشآت القائمة في قطاع الرعاية الصحية تمكيناً لها من استمرارية أعمالها ومضاعفة كل من الوصول والإنتاج والخدمات، التي ساهمت بشكل إيجابي في مساندة الجهود الحالية لتجاوز تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وتوزّعت التمويلات بين المستشفيات، المجمعات الطبية، العيادات الطبية، العيادات المتخصصة، المصانع الطبية، معامل التجهيزات الطبية، المستهلكات الطبية، الخدمات التشغيلية الطبية وشملت تغطية جغرافية واسعة في أغلب مناطق المملكة.

تجدر الإشارة إلى أن البنك أطلق أخيراً "محفظة الرعاية الصحية" لدعم المنشآت الصحية القائمة والناشئة في 12 مجالاً صحياً مرخصاً من وزارة الصحة، ويسعى خلالها إلى تقديم تمويلات ميسّرة وسريعة، تمكّن المنشآت الصحية من النمو والإسهام في دعم النمو الاقتصادي والمحافظة على معدلات التوظيف، بالإضافة إلى تحقيق "رؤية المملكة 2030"، للمساهمة في الاقتصاد الوطني، وتعزيز مركز المملكة في مؤشرات الصحة والطب الوقائي.

 

الزهراني: البنك يحرص على تجاوز أزمة كورونا

 

من جهته، أكّد نائب الرئيس التنفيذي للبنك لقطاع تمويل المنشآت أحمد الزهراني، أن البنك حرص على إطلاق حزم من البرامج والمبادرات الداعمة لقطاع المنشآت، للمساهمة في تجاوز هذه الأزمة، مما حقق نتائج مميزة بنمو في النصف الأول لعام 2020 بمقدار 30 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام 2019م.

وأوضح الزهراني أن المنشآت الصحية التي موّلها البنك مستقرة وتنمو بشكل إيجابي في جميع المناطق، مستفيدة من خدمات وتسهيلات 27 فرعاً للبنك حول المملكة.

وأضاف أن إطلاق البنك لمنتج الرعاية الصحية، تركّز في التمويلات على الأنشطة الطبية الجديدة والقائمة لزيادة طاقتها التشغيلية وتسريع وتيرة أعمالها ونطاق خدماتها بمخصص مالي يبلغ ملياري ريال.