Nissan Ariya: أول كروس أوفر كهربائية بالكامل للعلامة

  • 2020-07-16
  • 08:51

Nissan Ariya: أول كروس أوفر كهربائية بالكامل للعلامة

كشفت "نيسان" عن سيارة الكروس أوفر الكهربائية المتعددة الاستخدام "آريا" خلال فعالية افتراضية في معرض "نيسان" الجديد الذي سيتم افتتاحه قريباً في يوكوهاما.

تعتبر "آريا" أول سيارة كروس أوفر كهربائية بالكامل من "نيسان"، وهي توفر تسارعاً قوياً وتشغيلاً سلساً وهادئاً، إضافة إلى مقصورة داخلية فخمة وفسيحة، وقد زودت بتقنيات القيادة الذاتية والمساعدة الشخصية والاتصالية السلسة، وتصل المسافة التي يمكن لـ "آريا" أن تقطعها بـ 610 كيلومترات.

تعدّ "آريا" أول سيارة من "نيسان" تحمل هوية العلامة التجارية الكهربائية الجديدة، وتمهد الطريق لعصر جديد من السيارات الذي ستصبح فيه الكهربة وتحسين المنصة وتقنيات الذكاء الاصطناعي الانسيابية شائعين، كما إنها تمثل الركائز الثلاث الرئيسية للتنقل الذكي من نيسان، الطاقة الذكية، القيادة الذكية، والدمج الذكي. وتجمع بين تكنولوجيا السيارات الكهربائية المتقدمة والمستوى الجديد من الاتصال السلس بين الإنسان والآلة، ما يوفر تجربة قيادة جديدة كلياً.

 

مقصورة رحبة ذات أرضية مسطحة

 

يعكس الشكل الأنيق لسيارة "آريا" لغة التصميم الجديدة لشركة "نيسان" التي تحمل اسم Timeless Japanese Futurism وتتميز بنهج ياباني مميز يبرز بطريقة بسيطة وحديثة. وقد استفاد مصممو "نيسان" من منصة السيارة الكهربائية الجديدة التي تتيح استخدام أرضية مسطحة ومن مكوناتها المدمجة للتحكم بالحرارة لمنح "آريا" أكبر مقصورة في فئتها وأكثرها رحابة. وتتضمن المقصورة الداخلية مقاعد Zero Gravity، وتوفر بيئة مريحة وآمنة للسائق والركاب على حد سواء.

تتوفر "آريا" بأربعة طرازات أساسية بدفع ثنائي أو كلي e-4ORCE، مع حجمين مختلفين للبطارية لكل طراز (63 كيلوواط أو 87 كيلوواط)، وبطاقة تتراوح ما بين 160 و 290 كيلوواط حسب الطراز، ويبلغ تسارع السيارة من صفر إلى 100 كم/ساعة ما بين 5.1 ثوان و 7.5 ثوان حسب الطراز.

 

"آريا"، الأكثر تطوراً لدى "نيسان"

 

تعتبر "آريا" أكثر سيارات نيسان تقدماً من الناحية التقنية، وقد جهزت بنظام الدفع الكهربائي الكلي، نظام ProPILOT 2.0 المتطور لمساعدة السائق، ProPILOT Remote Park، ومزايا الدواسة الإلكترونية. ويتوفر نظام درع الأمان من "نيسان" كمعيار قياسي في كامل مجموعة "آريا"، ويشمل شاشة الرؤية الشاملة الذكية، نظام التحذير الذكي قبل الاصطدام الأمامي، نظام الفرملة الطارئة الذكي، وتكنولوجيا الفرملة الطائرة الخلفية التلقائية.

تتيح الواجهة البشرية والآلية الجديدة تماماً للعملاء استخدام الكلام لضبط إعدادات السيارة. وتتضمن السيارة أيضاً المساعد الافتراضي "أليكسا" من أمازون الذي يساهم في تبسيط حياة العملاء وتنظيمها.

من المقرر طرح "نيسان آريا" الجديدة كلياً للبيع في اليابان في منتصف العام 2021، بسعر نحو 5 ملايين ين (نحو 47 ألف دولار)، ويُتوقع طرحها للبيع في أوروبا وأميركا الشمالية والصين في حلول نهاية العام 2021.