"طرق دبي" توقع مذكرتي تفاهم مع "في آر كرافت ووركس" و"سنسيبل 4"

  • 2020-07-12
  • 11:00

"طرق دبي" توقع مذكرتي تفاهم مع "في آر كرافت ووركس" و"سنسيبل 4"

وقّعت هيئة الطرق والمواصلات في دبي مذكرتي تفاهم مع شركتين ناشئتين هما "في آر كرافت ووركس" البريطانية و"سنسيبل 4" الفنلندية، والمشاركتين في برنامج "مسرعات دبي المستقبل"، وذلك لتعزيز الشراكة بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتسريع الابتكار في منظومة عمل وسائل النقل بدبي.

وأشارت الهيئة في بيان إلى أنها اختارت الشركتين من بين مجموعة كبيرة من الشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم في "مسرعات دبي للمستقبل" لتطوير واختبار حلول جديدة ومبتكرة لتحديات مستقبل النقل في الإمارة.

وفي هذا السياق، قالت مديرة الإدارة التنفيذية لمكتب المدير العام رئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات موزة المري إن تطوير قطاع النقل الذكي يعتبر ضرورة أساسية لنمو دبي وتطورها، وستسهم هذه المشاريع التجريبية ضمن برنامج مُسرّعات دبي المستقبل.

وأضافت المري أنه وقع اختيار الهيئة على شركة "في آر كرافت ووركس" من المملكة المتحدة، لاستخدام حلولها المبتكرة في استكشاف الطرق، مشيرة إلى أن شركة "سنسيبل 4"  الفنلندية طوّرت مركبة "GACHA" أول حافلة نقل منتظمة ذاتية القيادة في العالم يمكن استخدامها في مختلف الظروف الجوية.

بدوره، دعا المدير التنفيذي لقطاع تصميم مسرعات المستقبل في "مؤسسة دبي للمستقبل" سعيد الفلاسي الجهات الحكومية في دبي للمشاركة في الدورات المقبلة للبرنامج وطرح تحديات جديدة للإستفادة من شبكة "مسرعات دبي للمستقبل" الواسعة التي تضم ملايين من الشركات الناشئة في مختلف القطاعات التكنولوجية.

 

إطلاق مشروع إدارة الأصول البرمجية

 

من جهة أخرى، أطلقت الهيئة المرحلة التشغيلية من مشروع إدارة الأصول البرمجية، الذي يسهم بشكل أساسي في تطوير منظومة إدارة الأصول والممتلكات لديها لتشمل "الأصول البرمجية" بكامل تفاصيلها المالية.

وقال مدير إدارة الأصول والممتلكات في قطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في هيئة الطرق والمواصلات سعيد الرمسي إن البدء بتطبيق هذه المرحلة التشغيلية قد جاء ثمرة لمساعي الهيئة لرفع مستوى نضج إدارة الأصول البرمجية لديها، الذي بدأ منذ عامين بتحديد الفجوات الموجودة في هذه المنظومة، وتحديد خريطة طريق للتطوير.