"مجموعة اللولو" تخطط لافتتاح 5 فروع جديدة في السعودية

  • 2020-06-29
  • 12:18

"مجموعة اللولو" تخطط لافتتاح 5 فروع جديدة في السعودية

كشفت "مجموعة اللولو العالمية"، أكبر سلسلة تجزئة في المنطقة، عن خططها التوسعية لافتتاح 5 فروع جديدة لها في المملكة العربية السعودية، بعد التحديات التي واجهتها في ظل جائحة كورونا في جميع أنحاء العالم.

كما وقعت المجموعة اتفاقية خاصة مع وزارة البيئة والمياه والزراعة والصادرات السعودية للترويج للتمور الحاصلة على علامة "التمور السعودية" والمنتجات المحلية خارج المملكة في كلّ من إندونيسيا، ماليزيا، الهند، مصر ودول الخليج العربي.

تجدر الإشارة إلى أن المجموعة تمتلك 34 فرعاً من "لولو هايبرماركت" و"لولو سوبرماركت" في المملكة ومن ضمنها محلات التجزئة داخل شركة "أرامكو"، وداخل إسكان الحرس الوطني وفي 4 مولات تسوّق في كل من الرياض وجدة والدمام والخبر.

وعلّق رئيس مجلس إدارة المجموعة يوسف علي على هذه المشاريع الجديدة قائلاً إن المملكة العربية السعودية هي سوق مهم للمجموعة التي تثق بشكل تام بالسيناريو الاقتصادي وآفاق المستقبل في السعودية، مشيراً إلى أن تركيز المجموعة الأساسي جلب تجربة تسوق بمواصفات عالمية ليس فقط لسكان المدن الكبرى بل أيضاً لكل المدن الأخرى مثل حائل، الإحساء، الخرج، الجبيل وتبوك التي شهدت نمواً هائلاً.

وأضاف علي أنه سيتم توفير وظائف لـ 1000 مواطن سعودي مع اكتمال المشاريع الخمسة، بالإضافة الى 2800 سعودي يعملون حالياً ومن ضمنهم 1000 موظف، كاشفاً أن هناك 3 فروع هايبرماركت جاهزة للافتتاح، لكن تمّ تأجيل الافتتاح بسبب وضع الجائحة عالمياً، مشيراً إلى أنه وبعد زوال المعوقات والعودة الى الحياة الطبيعية تقرر المضي قدماً بافتتاح هذه الفروع حسب الأولوية.

وقال إن خلال فترة الإغلاق بسبب وضع الجائحة لعبت كل من "الهايبرماركت" و"السوبرماركت" دوراً قيادياً بما فيها "مجموعة اللولو" من خلال توفر توريد المنتجات الغذائية من جميع انحاء العالم، والتي نتج عنها عدم وجود أي ذعر في المملكة.