متحف AUDEMARS PIGUET جاهز لاستقبال زوّاره

  • 2020-06-25
  • 21:17

متحف AUDEMARS PIGUET جاهز لاستقبال زوّاره

فتحت دار Audemars Piguet أخيراً متحفها Atelier Audemars Piguet أمام الجمهور.

صممت المتحف مجموعة BIG Bjarke Ingels Group  وهو يجمع بين المشغل الأصلي الذي أنشأه مؤسسو الدار العام 1875 وهيكل زجاجي يتكوّن من حلزونيين مدمجين بالتصميم الحالي.

يعرض المتحف مجموعة تضمّ نحو 300 ساعة إلى جانب ورشتَي الإنتاج في الموقع. ومن خلال التصميم الذي يجمع بين التقاليد والابتكار، يقدّم لزواره فرصة فريدة للتعمّق في تاريخ صناعة الساعات في وادي فاليه دو جو وصناعة ساعات العلامة.

رئيسة مجلس الإدارة ياسمين أوديمار قالت إن "اختيار تصميم مجموعة BIG لمتحفها العام 2014 جاء بعد مسابقة لتوسيع المباني التاريخية للعلامة وإبراز روح المصنع".

وأوضح مؤسس BIG ومديرها الإبداعي بياركي إنغلز "إننا حاولنا في متحف Atelier Audemrs Piguet أن ندمج كلياً الهندسة والأداء، والشكل والوظيفة، والمساحة والهيكل، والداخلي والخارجي بشكل متكامل".

 

 

وقال مدير التراث والمتحف لدى الدار سيباستيان فيفاس "إن المتحف  يكرّم عائلتَيْ أوديمار وبيغيه اللتين لطالما شكّلتا جزءاً لا يتجزّأ من تقليد طويل في صناعة الساعات".

تجدر الإشارة إلى أن المشروع نفّذته فرق من الخبراء والحرفيين بما في ذلك فريق شركة الهندسة المعمارية المحلية  CCHE التي بنت هيكل البناء الذي هو الأول من نوعه بهذا الارتفاع وصممت مشهده العام الذي تخيّله Atelier Brüncker.

ويتوافق الهيكل المعاصر وأحدث متطلبات "سويس مينرجي" Swiss Minergie® من حيث كفاءة الطاقة والبناء العالي الجودة، كما يضمّ المتحف "مؤسسة أوديمار بيغيه" Audemars Piguet Foundation للمحافظة على الغابات من خلال حماية البيئة وبرامج توعية الشباب منذ العام 1992.