"أمالا" تكشف عن تصميم مطارها الجديد في السعودية

  • 2020-06-24
  • 14:45

"أمالا" تكشف عن تصميم مطارها الجديد في السعودية

كشفت "أمالا"، الوجهة السياحية الممتدة على طول الساحل الشمالي الغربي للسعودية، عن تصميم مطارها الدولي الجديد، الذي استوحي تصميمه من تأثير السراب الصحراوي.

وأشارت في بيان إلى أن شركة "فوستر آند بارتنر" البريطانية قامت بتصميم برج التحكّم ومبنى الركّاب، لافتة النظر إلى أن شركة "إيجيس" الاستشارية والهندسية العالمية صمّمت المطار معتمدة الأسلوب المتميز الذي يطبق مجموعة ممارسات فريدة في التصميم استوحيت من موقعه وطبيعته الصحراوية الخلابة.

وأضافت أنه من المقرر استكمال تنفيذ المطار في العام 2023 حيث من المتوقّع ان يستقبل نحو مليون زائر عند افتتاحه رسمياً، مشيرة إلى أن الزوار، عند الهبوط سيشاهدون من الأعلى قطعة فنية ساحرة.

ولفتت النظر إلى أن تصميم المبنى بخطوطه الهندسية العاكسة التي تمنح تأثير السراب الصحراوي سيأسر الزوار، مشيرة إلى أن ساحة المبنى تتميز بتصميماتها الداخلية المعاصرة تزيّنها مجموعة من الأعمال الفنية والتجارب الفريدة.

وقالت إن المطار سيعكس روح الضيافة الفاخرة التي ستوفرها "أمالا"، حيث سيوفر تجربة بمستوى النوادي الخاصة الاستثنائية التي تجسد تماماً المحاور الرئيسية التي تقوم عليها فلسفة "أمالا" وتشمل الفنون والثقافة ومتعة الاستجمام والصحة والنقاهة والرياضة والطبيعة الخلابة وأسلوب حياة الرفاهية والفخامة، مضيفة أن من المرافق التي يوفرها المطار حظائر مكيفة بالكامل للطائرات الخاصة مع خدمة النقل البري التي يتم توفيرها مباشرة في حظيرة الوصول.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "أمالا" نيكولاس نيبلز إن المطار يشكل بوابة الدخول إلى عالم "أمالا" حيث سيتم استقبال الزوار بتجارب شخصية متميزة بدءاً من لحظة مغادرتهم للطائرة، مشيراً إلى أن المطار استثنائي بكل المقاييس بدءاً من التصميم وصولاً إلى تخصيص التجارب لتلبية تطلعات كل زائر.

وأضاف نيبلز أن المطار سيوفر بيئة فريدة مستوحاة من فلسفة "أمالا" الخاصة، حيث سيشكل مساحة رائعة تعكس أسلوب الفخامة وأرقى مستويات الرفاهية وتمثل نقطة الانطلاق المثالية لرحلة لا نظير لها من التجارب الرائعة التي ستُحفر في ذاكرة المسافرين الأكثر تميزاً والقادمين من كل أنحاء العالم بحثاً عن تجارب استثنائية لا تتكرر.

بدوره، قال الشريك التنفيذي الأول في شركة "فوستر آند بارتنرز" جيرارد إيفيندن:" إن تصميم المطار ينسجم مع المشهد الطبيعي حوله حيث سيشكل المبنى المدخل الوحيد إلى وجهة "أمالا"، وستكون تجربة الركاب عبر أقسام المبنى كافة مستوحاة من تجارب النوادي الخاصة لما تتمتع به من مستويات لا تضاهى من الرفاهية والفخامة والاسترخاء.

وأضاف أن التصميم يرتكز على محاور الفنون والرفاهية والاستجمام والرياضة، ويكرس نموذجاً جديداً لمباني المطارات الخاصة التي توفر تجربة مثالية ومتكاملة من المنتجع إلى الطائرة.

من ناحيته، أشار مدير الطيران في "إيجيس الشرق الأوسط وجنوب آسيا" جاك خرياطي إلى أن مطار "أمالا" يرتقي إلى أفضل معايير التصميم البيئي وممارسات الاستدامة، وهو منشأة متعددة الاستخدامات ويتضمن أحدث تقنيات المطارات وأرقى معايير التشغيل.