نوفاك: خط أنابيب نورث ستريم 2 سينجز برغم العقوبات الأميركية

  • 2020-06-22
  • 14:11

نوفاك: خط أنابيب نورث ستريم 2 سينجز برغم العقوبات الأميركية

أعلن وزير الطاقة الروسي ألكساندر نوفاك أن بناء خط أنابيب الغاز نورث ستريم 2 لإيصال الغاز من روسيا إلى ألمانيا عبر البلطيق سيكتمل على الرغم من العقوبات الأميركية على الشركات المكلفة بإنجازه.

وأوضح نوفاك أن شركات الطاقة الروسية معتادة على العمل بموجب العقوبات، التي لا تؤثر فقط على روسيا في حالة مشروع نورث ستريم 2، مؤكداً أن المشروع سينجز في الوقت المحدد رغم العقوبات الاميركية.

وشدّد نوفاك على أن الاختلاف الوحيد في بناء هذا المشروع، هو أنه سيتعين على روسيا الانتهاء من تنفيذه بناء على مهاراتها الذاتية، بعد انسحاب العديد من الشركاء الأوروبيين خوفاً من العقوبات الأميركية، موضحاً أنه تمّ الانتهاء من خط الأنابيب من حيث الاستثمارات والنشاط الاقتصادي.

وأشار نوفاك إلى أنه يتم استخدام جميع الوسائل التقنية المتاحة لإنجاز أعمال البناء في الوقت المسموح به، مضيفاً أن تكلفة بناء خط الأنابيب تبلغ 9.5 مليارات يورو بطاقة استيعابية تبلغ 55 مليار متر مكعب من الغاز سنوياً.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن في السابق أنه سيتم الانتهاء من المشروع ودخوله الخدمة قبل نهاية العام 2020 أو في الربع الأول من العام 2021.