صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستثمر في "جيو بلاتفورمز"

  • 2020-06-19
  • 12:42

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستثمر في "جيو بلاتفورمز"

أعلن "صندوق الاستثمارات العامة" السعودي عن استثمار نحو 1.5 مليار دولار في شركة "جيو بلاتفورمز" الهندية، وتعتبر هذه العملية ثالث استثمار خليجي في الشركة بعد كل من شركة "مبادلة للإستثمار" و"جهاز أبوظبي للإستثمار".

وأشار الصندوق في بيان إلى أن إتمام الصفقة الاستثمارية تخضع للموافقات التنظيمية المطلوبة، مضيفاً أنه وقّع على اتفاقية استحواذ على حصة 2.32 في المئة من أسهم "جيو بلاتفورمز".

وتأتي الصفقة تماشياً مع جهود الصندوق في الاستثمار بالقطاعات والشركات التي تحقق عائدات مالية جذابة طويلة الأجل، وتسهم في جهود التحول الاقتصادي والنمو في المملكة.

الرميان: نتطلع إلى مستقبل واعد

وأشار محافظ الصندوق ياسر الرميان إلى أن شركة "جيو بلاتفورمز" مبتكرة في مقدمة قطاع التحول التكنولوجي في الهند.

وأضاف أن الصندوق يتطلع إلى المستقبل الواعد للإقتصاد الرقمي من خلال "جيو بلاتفورمز" التي توفر له فرصة كبيرة للوصول إلى هذا النمو، لافتاً النظر إلى ان هذا الاستثمار سيمكنه من تحقيق عائدات مالية طويلة الأجل، بما يحقق مستهدفات التحول الاقتصادي للمملكة.

أمباني: علاقتنا متينة بالسعودية

من جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "ريلاينس" للصناعات موكيش أمباني إن هناك علاقة تربط الشركة مع السعودية من مرحلة اقتصاد النفط، مضيفاً أن هذه العلاقة مستمرة لتقوية الاقتصاد الرقمي في الهند، وينعكس ذلك في استثمار صندوق الاستثمارات العامة في "جيو بلاتفورمز".

تجدر الإشارة إلى أن "جيو بلاتفورمز" التابعة لشركة "ريلاينس إنداستريز" تعتبر منصة تقنية متطورة وتهتم بتوفير خدمات رقمية عالية الجودة وبتكلفة معتدلة في مختلف أنحاء الهند، حيث تخدم أكثر من 388 مليون مشترك، وحققت الشركة استثمارات مهمة في منظومتها الرقمية، وذلك بالاستفادة من تقنيات رائدة تشمل النطاق العريض والأجهزة الذكية والحوسبة السحابية وتحليل البيانات الضخم، والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، والواقع المعزز والواقع الافتراضي وتقنية "البلوك تشين".