تعزيز التعاون بين Ford و VW

  • 2020-06-12
  • 11:53

تعزيز التعاون بين Ford و VW

أعلنت شركة "فورد موتور" ومجموعة "فولسفاغن" عن إتفاقهما على توسيع نطاق تحالفهما العالمي بهدف تلبية الاحتياجات المتغيرة لعملاء الشركتين في أوروبا ومناطق أخرى في العالم، وذلك بالاستفادة من نقاط القوة المشتركة لإنتاج الشاحنات الصغيرة والمتوسطة الحجم والمركبات التجارية والكهربائية، وسيسهم هذا التعاون في تقليص تكاليف التطوير وتوسيع النطاق العالمي لتوزيع السيارات الكهربائية والتجارية وترسيخ مكانة الشركتين في القطاع.   

وستعمل الشركتان بموجب هذا الاتفاق على إنتاج شاحنات بيك أب متوسطة الحجم من تصميم وتصنيع فورد، تقوم "فولسفاغن" ببيعها باسم "أماروك" (Amarok) ابتداءً من العام 2022، وتتوقع الشركتان إنتاج حتى 8 ملايين مركبة من هذه الشاحنات مع مركبتين تجاريتين مدرجتين في الاتفاقية التجارية سيبدأ انتاجهما في العام 2021.

وتعتزم "فورد" اعتباراً من العام 2023 إنتاج سيارة كهربائية جديدة للأسواق الأوروبية استناداً إلى مجموعة أدوات القيادة الكهربائية النموذجية من "فولسفاغن"، بحجم إنتاج يصل حتى 600 ألف سيارة على مدار سنوات عدة.

كما ستعمل "فولسفاغن" و"فورد" مع شركة "آرجو إيه آي" على تطوير مركبات ذاتية القيادة على نطاق واسع وبشكل مستقل استناداً إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي المبتكرة التي توفرها "آرجو" للقيادة الذاتية.

الجدير ذكره أن التحالف بين "فورد" و"فولسفاغن" لا ينص على أية ملكية مشتركة بين الطرفين.