كابيتال إنتليجنس" تثبت تصنيف "كامكو إنفست" الائتماني الطويل الأجل عند" BBB

  • 2020-06-10
  • 09:11

كابيتال إنتليجنس" تثبت تصنيف "كامكو إنفست" الائتماني الطويل الأجل عند" BBB

فيصل صرخوه نملك سيولة مرتفعة ونموذج عمل متيناً

ثبتت وكالة "كابيتال إنتليجنس" تصنيف "كامكو إنفست" الائتماني الطويل الأجل عند درجة BBB والتصنيف القصير الأجل عند درجة A3، وحافظت على نظرتها المستقبلية المستقرة للشركة، على الرغم من تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد في الكويت وأثر انهيار أسعار النفط. 

الأصول المدارة 

وأوضحت الوكالة أن القوة الائتمانية الرئيسية لتصنيف "كامكو إنفست" تكمن في نموذج أعمالها مع وجود حجم كبير للأصول المدارة لصالح الغير والتي توفر تدفقات كبيرة ومستقرة للإيرادات بالإضافة إلى أعمال الاستثمارات المصرفية المتنامية، كما تشمل نقاط القوة الائتمانية الأخرى المهمة، تمتع الشركة بفريق إدارة من أصحاب الكفاءات، إلى جانب كونها جزءاً من شركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو" ما يوفر لـ "كامكو انفست" إمكانية الوصول إلى السيولة والأعمال الجديدة بالإضافة إلى توسيع قنوات التوزيع.

سيولة مرتفعة 

وقال الرئيس التنفيذي فيصل منصور صرخوه إن التصنيف والنظرة المستقبلية يعكسان متانة المركز المالي للشركة ونموذج الأعمال والقدرات الإدارية، مشيراً إلى محافظة الشركة على تصنيفاتها رغم التداعيات غير المسبوقة لفيروس كورونا. 
وأوضح أن التزام الشركة بالتوزيعات النقدية عن العام الماضي على المساهمين من دون تعديل على الرغم من الظروف السائدة، يعكس السيولة المرتفعة التي تتمتع بها الشركة.