ستاندرد تشارترد: موهانتي "رئيساً للمالية" في أفريقيا والشرق الأوسط

  • 2020-06-09
  • 12:50

ستاندرد تشارترد: موهانتي "رئيساً للمالية" في أفريقيا والشرق الأوسط

عيّن بنك ستاندرد تشارترد سوبراديب موهانتي رئيساً تنفيذياً للشؤون المالية في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، وتؤكد هذه الخطوة قناعة المصرف بالفرص الاستثمارية المتوفرة في المنطقة، مع توجهه الى تعزيز فريق عمله

خبرة طويلة

ويأتي موهانتي إلى موقعه الجديد بخبرة دولية متنوعة تمتد لنحو 19 عاماً في القطاع المصرفي أمضى معظمها لدى ستاندرد تشارترد من خلال مواقع قيادة عدة كان آخرها مهام الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في الهند، حيث أشرف على عمليات التحول الاستراتيجي والأداء في هذه السوق، كما تولى قبل ذلك منصب الرئيس المالي العالمي للخدمات المصرفية للأفراد في البنك في سنغافورة، حيث لعب دوراً محورياً في دفع عمليات التحول العالمي للخدمات المصرفية للأفراد في البنك.

وقبل انضمامه إلى ستاندرد تشارترد، شغل سوبراديب مناصب عليا في جي. بي. مورغان في آسيا، وقبله "أمريكان إكسبرس"، في مجالات الاستراتيجية والتمويل وتحوّل الأعمال عبر مجموعة متنوعة من الأسواق.

تعزيز فريق العمل

وقال الرئيس التنفيذي الإقليمي للبنك في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط سونيل كوشال إن البنك يعول على خبرات موهانتي لاستكمال بناء فريق العمل ولاسيما في ظل نمو أعمال البنك على الصعيد الإقليمي. 
وأضاف أن البنك على ثقة بقدرة موهانتي على لعب دور مهم في تحقيق الأولويات الاستراتيجية، وترسيخ مكانته في المنطقة، مستفيداً من خبراته الطويلة في القطاع المصرفي.