مصر: إلغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارج

  • 2020-06-04
  • 08:23

مصر: إلغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارج

ألغى مطار القاهرة الدولي، قرار الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج على الرحلات الإستثنائية التي تنظمها وزارة الطيران المدني لمدة 7 أيام، والإكتفاء بتوقيع الركاب على تعهد بالقيام بالعزل المنزلي لأيام عدة، للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأكّدت مصادر مطلعة في مطار القاهرة، على أن المطار بدأ بالفعل منذ يوم أمس الأربعاء في تطبيق توصية إلغاء الحجر الصحي على قرابة 450 عالقاً وصلوا على متن 3 رحلات إستثنائية من بيروت.

وأفادت المصادر، بأنه تمّ إخضاع الركاب العائدين من الخارج لإجراء اختبارات كورونا داخل صالة الوصول، ولم تظهر عليهم أية أعراض أو إشتباه في إصابتهم بالفيروس، وعليه تمّ السماح لهم بمغادرة المطار لقضاء مدة العزل في منازلهم.

وأضافت المصادر، أن من يشتبه في إصابتهم بالفيروس خلال الكشف عليهم في صالات الوصول عقب عودتهم من الخارج سيتم فوراً عزلهم داخل المستشفيات المخصصة لذلك. 

وقررت مصر أخيراً تمديد تعليق لجميع رحلات الطيران الدولية للركاب للحدّ من انتشار فيروس كورونا حتى إشعار آخر، بعد أن أوقفت حركة الطيران المدني سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 آذار/ مارس الماضي.